وزير الطاقة: ولي العهد حريص جدًّا على تطوير قطاع الابتكار السعودي

وزير الطاقة: ولي العهد حريص جدًّا على تطوير قطاع الابتكار السعودي. أكد وزير الطاقة السعودي، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حريص جداً على تطوير قطاع الابتكار في المملكة. وإليكم التفاصيل في المقال التالي من موقع بلاش.نت.

وزير الطاقة: ولي العهد حريص جدًّا على تطوير قطاع الابتكار السعودي

ولي العهد حريص جدًّا على تطوير قطاع الابتكار في السعودية

أكد وزير الطاقة السعودي ورئيس مجلس أمناء جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الأمير عبد العزيز بن سلمان في تصريح صحفي أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حريص للغاية على تطوير الابتكار. الأمر الذي يساعد على أن تتخذ بوصلة نظام التعليم مسارًا ايجابيا. نظير وجود لجان عليا في هذا القطاع مشكلة ومعنية في هذا القطاع تهتم بتطوير قدرات الشباب والشابات.

كما أنه التقى في وقت سابق بالطلاب الذين شاركوا في معرض آيسف للعلوم والهندسة ريجنيرن الدولي 2021م في مجال الطاقة. وكذلك جاء ذلك ضمن زيارته، مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع «موهبة» في العاصمة السعودية الرياض.التي تضمنت لقاء جمعه عبر دائرة تلفزيونية بأكثر من 70 طالبًا وطالبة شاركوا في مجال الطاقة بمعرض “آيسف”.

وطلب الوزير من الطلاب والطالبات المشاركين الالتحاق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مضيفاً أنها تمتاز ببيئة تطويرية خصبة لمفاهيم البحوث العلمية في عديد المجالات.

وكذلك أضاف الأمير عبدالعزيز إن الشباب السعودي الذين رأيتهم اليوم، طلبت منهم أن يلتحقوا بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. التي تضم في طياتها العلمية واحة الظهران ذات البيئة التطويرية الخصبة لمفاهيم البحوث العلمية في عديد المجالات. كما أنها ستكون ممكنة للشباب السعودي في سبيل تكوين قدرات تسهل التعامل مع التقنية.

30 مقعد في آيسف عام 2021

وإلى جانب ذلك قال الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، الدكتور سعود المتحمي: “مشاركة السعودية في هذه المنافسة الدولية في هذا المعرض بدأت منذ عام 2007م، حيث كان لدينا مقعدان فقط. وأنه مع مرور السنوات حتى الوصول إلى عام 2021م، تمكنا من التطور بشكل ملحوظ حيث أصبح لدينا 30 مقعدًا. وذلك في خطوة تواكب ثقة القيادة الرشيدة بما نقوم به من واجبات عملية».

وكما تعد مشاركة المملكة العربية السعودية في معرض “آيسف 2021” الخامسة عشرة لها على التوالي.

كما تابع الدكتور المتحمي أن الجوائز التي حققها الطلاب السعوديون في المعرض تجاوزت 75 جائزة وهو رقم محفز جداً. وأيضاً تمكنت موهبة من المشاركة في الجوائز، حيث شاركت في الجوائز الخاصة. إضافة إلى أنها ستقدم الجائزة الكبرى هذا العام. أما بالنسبة لسبب اختيارنا مجال الطاقة، يعود إلى كون السعودية هي من يقود هذا المجال دولياً على مستوى المنتجين أو مستوى المستهلكين.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *