طريقة عمل حلا القصر التركية الباردة

طريقة عمل حلا القصر : و هي من الوصفات التركية الشهيرة التي كانت تعد للسلاطين . تمتاز بلذتها و سهولة و سرعة تحضيرها و و بساطة مكوناتها و مذاقها اللذيذ الذي لا ينسى. كما انها من الحلويات الباردة المناسبة جداً لهذا الصيف الحار. موقعنا بلاش نت يقدم لكم الشرح التفصيلي لا عداد هذه الحلوى الشهية .

المكونات :

1 لتر حليب

125 غرام زبدة ( نصف قالب)

100 غرام طحية ( مايعادل 3/4 كأس كبير )

120 غرام سكر ( مايعادل 3/4 كأس كبير )

10 غرام فانيليا ( أي ظرف )

150 غرام جوز الهند

علبة بسكويت

120 غرام كريمة شانتيه بودرة

200 مل حليب ( مايعادل 1 كأس كبير )

طريقة عمل حلا القصر خطوة بخطوة :

1- نذوب الزبدة على نار هادئة ثم نضيف الطحين و نحركه بشكل جيد . ثم نبدأ باضافة ليتر الحليب بشكل تدريجي مع الاستمرار بالتحريك ( كما نفعل مع صوص البشاميل كي لا يتكتل) هذا مع رفع النار قليلاً.

2- الآن نضيف السكر أيضاً بشكل تدريجي مع التحريك . حتى تظهر فقاعات ثم نطفئ النار و نضيف الفانيليا يالاخير ( حتى يبقى طعمها ظاهراً ) . هكذا نكون حضرنا المهلبية و هي الطبقة الأولى .

3- نحضر صينية التقديم و نرش طبقة جوز الهند . ثم نسكب الخليط بهدوء و نوزعها بشكل متساوي . و توضع لمدة ساعتين في البراد حتى تجمد قليلاً.

4- لاعداد الطبقة الثانيية :نضع الكريمة مع كوب حليب بارد وو نخفق جيداً . ثم نضع الكريمة بالبراد حتى لاتسيح .

5- أما الطبقة الثالثة : هي عبارة عن بسكويت مطحون فقط .

6- الآن نحضر الصينية و نضيف اليها طبقة الكريمة و نوزعها بشكل متساوي ثم نضيف البسكويت المطحون و نعيدها الى البراد .

تقطع و تقدم باردة و تزيين بالفستق أو الفراولة . بسرعة اعدي هذا الطبق المميزة الجديد و اذهلي عائلتك . و اغمريهم بالاهتمام و الحب فهذه الوصفة تمتاز بخفتها و غناها بالمواد الغذائية و جمال مذاقها بالاضافة الى انها باردة و مناسبة جداً لتحضريها و تبردي صيف عائلتك . تابعونا مع وصفات اخرى جديدة و شهية دمتم بصحة و عافية .

مواقع مميزة أيضاً موقع عروض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *