ابتكار حديث: “قفل الأسنان” .. أغرب جهاز يقضى على السمنة !

ابتكار حديث: “قفل الأسنان” .. أغرب جهاز يقضى على السمنة !. يعد إنقاص الوزن هو حلم يريد الجميع تحقيقه، وطالتمتع بجسم مثالي ورشيق دون أنظمة غذائية تشعرك بالحرمان أو المعاناة. كما يوجد الكثير من الطرق الفعالة التي تقضي على الوزن الزائدة خلال فترة جيدة. حيث يمكن تقسيم طرق إنقاص الوزن إلى طرق التخلص من السمنة الموضعية. علاوة على طرق التخلص من السمنة الطلية. ولكن في هذا المقال سوف نقدم لكم أغرب طريقة مبتكرة حديثا وفعالة لإنقاص الوزن.

قفل الأسنان

هو طريقة متطورة وحديثة للتخلص من السمنة، تم ابتكار بواسطة علماء من جامعة أوتاجو، النيوزيلندية. وهو جهاز يدعى “DentalSlim Diet Control” ويكون عبارة عن قفل  مغناطيسي صغير للغاية يجري تثبيته بواسطة إخصائي على أسنان المريض العلوية والسفلية.

كما يسمح هذا القفل لمستخدمه بفتح فمه حوالي 2 مم فقط، مما يقيده باتباع نظام غذائي سائل. ولكنه يسمح له في نفس الوقت بحرية الكلام دون أن يؤثر عملية  التنفس. وقد خسر المشاركون 6.36 كيلو غراما كمعدل وسطي خلال أسبوعين، معربين عن حماسهم في مواصلة رحلة إنقاص أوزانهم.

كذلك سيتيح هذا القفل اعتماد نهج تدريجي لفقدان الوزن مدعومًا بنصائح من اختصاصي التغذية. الأمر الذي سيسمح بتحقيق أهداف فقدان الوزن على المدى الطويل.

وكما يتم إعطاء المرضى أداة لفتح الجهاز في حالة الطوارئ. ولكن لم يكن أي من المشاركين في الدراسة بحاجة إلى استخدامها.

بديل غير جراحي

وقد قال البروفيسور بول برونتون، كبير الباحثين في جامعة أوتاغو للعلوم الصحية، إن الجهاز سيكون أداة فعالة وآمنة وبأسعار معقولة للأشخاص الذين يعانون من السمنة. وكذلك أشار إلى أنه سيتم تركيبه من قبل طبيب أسنان مع إتاحة إزالته وتركبيه بشكل متكرر ومع إمكانية التخلص منه في حالة الطورائ.

وكما أضاف برونتون أن العائق الرئيسي أمام الأشخاص لإنقاص الوزن بنجاح هو الامتثال. وبالتالي فإن هذا الجهاز سيساعدهم على إنشاء عادات جديدة، مما يسمح لهم بالتقيد بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لفترة من الوقت.

كذلك هو يعتبر بديلا جيدا لعمليات الجراحية التي يلجأ إليها بعض الناس لإنقاص وزنهم مثل شفط الدهون أو شد البطن دون أن توجد له أي “آثار سلبية”.

هل تعتبر زيادة الوزن في العالم مشكلة خطيرة؟

ومن الجدير بالذكر، أن الدراسات التي أجريت في الآونة الأخيرة كشفت أن 1.9 مليار بالغ في جميع أنحاء العالم لديهم زيادة الوزن. علاوة على 650 مليون يعانون البدانة المفرطة التي تؤدي إلى وفاة حوالي 2.8 مليون شخص سنويًا.

وكما تشير التقديرات إلى أن حوالي 57 في المائة من السكان البالغين في العالم سوف يعانون من زيادة الوزن أو السمنة بحلول عام 2030.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المخاطر الصحية للبدانة فإن لها كذلك آثار نفسية خطيرة. نذكر منها على سبيل المثال الاكتئاب وفقدان الثقة النفس واضطرابات والأكل بالإضافة إلى التعرض للتنمر والمضايقة من الآخرين.

من هم الأشخاص الذين سيستفيدون من قفل الأسنان؟

وبحسب البروفيسور المسؤول عن هذا الابتكار، فإن “القفل المغناطيسي” سيكون مفيدا بشكل خاص إلى:

  • الأشخاص الذين يضطرون إلى إنقاص الوزن قبل الخضوع لعملية جراحية تتطلب ذلك.
  • كذلك لمرضى السكري الذين يمكن لفقدان الوزن أن يساعدهم في التعافي وعيش حياة طبيعة بنسبة كبيرة.

وكما هو معروف، فإن ممارسات إغلاق فكي الأشخاص جراحيًا شائعة في الثمانينيات من القرن الماضي. ولكن كان لها العديد من السلبيات مثل التقيؤ وخطر الاختناق وأمراض اللثة. فضلا عن عن إصابة الكثير ممن خضعوا لها بحالات نفسية حادة.

وبالتالي، إنه بحسب، المشرفون على الاختراع الجديد، إن ما يميزه عن تلك العمليات الآنفة الذكر أنه بإمكان مستخدميه التعامل معه بأريحية. علاوة على فكه كل ثلاثة أسابيع لأخذ راحة من النظام الغذائي الذي كان يسيرون عليه قبل تركبيه مرة أخرى.

ابتكار حديث: "قفل الأسنان" .. أغرب جهاز يقضى على السمنة !

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *