حالة الطقس في السعودية غير مستقرة مع تحذيرات من الأمطار الرعدية

حالة الطقس في السعودية غير مستقرة مع تحذيرات من الأمطار الرعدية في بعض مناطق المملكة. يعبر الطقس عن حالة الغلاف الجوي المحيط بالكرة الأرضية، ويوجد الكثير من الأشخاص الذين يتابعون التوقعات الجوية بشكل يومي. وذلك لأنها تساعدهم على التخطيط الجيد لمختلف أنشطتهم الحياتية، كما تسهل عليهم اتخاذ القرارات اليومية التي وبعدهم عن الخطر. وفي السطور التالية سنقدم لكم توقعات الطقس في المملكة ليومي السبت والأحد.

حالة الطقس في السعودية

ستشهد المملكة بإذن الله تعالى يوم السبت 17 نيسان 2021هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد. كما أن هذه الأمطار ستترافق مع نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار. بالإضافة إلى تدني الرؤية الأفقية بفعل الموجات الغبارية على مرتفعات نجران، و عسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة.

كذلك ستمتد هذه الأجواء غير مستقرة إلى أجزاء من المناطق التالية، وهي حائل، والقصيم، والرياض. ولكن ستكون شدة الأمطار الرعدية من ضعيفة إلى متوسطة.

كما أنه يتوقع ضمن حالة الطقس في السعودية أن تتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية.

وسنذكر لكم درجات الحرارة لبعض المدن في المملكة:

المدينة الحرارة العظمى الحرارة الصغرى

  • مكة المكرمة 38 26
  • المدينة المنورة 35 32
  • الرياض 31 22
  • جدة 34 27

ستكون أجواء الطقس غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة العربية السعودية، ولكن تبقى هناك فرصة لهطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة مصحوبة بزخات البرد. بالإضافة إلى الرياح السطحية على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة.

أبرز أسباب التقلبات الجوية

شهدت معظم مناطق المملكة أمطاراً رعدية بشدات متفاوتة، وذلك بعد فترة من استقرار أحوال الطقس. حيث كانت حالة الطقس في السعودية غير مستقرة في الأيام القليلة.

وتعود أهم أسباب عدم استقرار حالة الجو في المنطقة بسبب تمركز مرتفع جوي فوق مياه بحر العرب. الذي يبتعد عن الجزيرة العربية مما يفسح المجال بمنخفض البحر الأحمر لكي يمتد باتجاه وسط المملكة.

كما يتزامن هذا المنخفض مع كميات كثيرة من الرطوبة المدارية نحو الجزيرة العربية. وأخيراً، يلاحظ وجود بقايا كتلة باردة هوائية في المنطقة الشمالية للسعودية.

وفي النهاية، فإننا ننصح باتباع الاحتياطات اللازمة خلال تأثير هذه التقلبات الماطرة، والحذر من شدة العواصف الرعدية في بعض المناطق.

ختاماً، كان هذا خبرنا من موقع بلاش.نت عن حالة الطقس في السعودية والتي يتوقع أن تكون غير مستقرة ومصحوبة بأمطار رعدية. كما ذكرنا لكم أبرز أسباب التقلبات الجوية في المملكة العربية.

ولمعرفة المزيد عن عروض وتخفيضات رمضان تابعوا

موقع alsooq.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *