هل من الممكن أن نقوم بخلع أسناننا في المنزل بغية التوفير؟!

هل من الممكن أن نقوم بخلع أسناننا في المنزل بغية التوفير؟! إن الخوف من طبيب الأسنان يمنع الكثيرين من الحصول على عناية طبية مناسبة لأسنانهم. حيث يعاني العديد من الناس من فوبيا طبيب الأسنان وذلك بسبب خوفهم من الألم عند قيامهم بزيارة الطبيب. ولكن هل يوجد أي شخص سيمتنع عن زيارة طبيب الأسنان لكي يقوم بتوفير المال فقط؟.

في الواقع نعم يوجد أشخاص لديهم هوس بالتوفير لكي يقوموا بعملية قلع أحد أسنانهم في المنزل، وذلك لأن كلفة العلاج عند الطبيب مرتفعة جداً.

أعربت السيدة الأمريكية هيرن خلال لقاء ضمن أحد برامج التلفاز الأمريكية، عن قيامها بتوفير آلاف الدولارات. وذلك لامتناعها عن الذهاب إلى عيادة طبيب الأسنان أو عيادة أي طبيب عام.

وعلى الرغم من أن السيدة هيرن عانت في حالتها الأخيرة من ألم أسنان حاد. وقد قامت بتجربة العديد من العلاجات التقليدية المنزلية مثل زيت القرنفل أو الثلج.

إلا أن كل الإجراءات السابقة لم تنجح في تخفيف الألم، فقررت في النهاية زيارة طبيب أسنان. وبعد أن قام طبيب الأسنان بفحص أسنان السيدة الأمريكية أبلغها أنها تعاني من التهاب صديدية مزمن. كما أنه من الضروري أن تخضع لعلاج يكلف تقريبا 1800 دولار أمريكي.

ولكن بعدما رفضت السيدة هيرن العلاج، قام الطبيب باقتراح أن يقوم بخلع سنها مقابل 185 دولار أمريكي فقط.

وأخيراً، قررت هذه السيدة أن تقوم بعملية سنها في المنزل بمساعدة زوجها بعد إقناعه بإمكانية قيامه بالعملية.

كما قام الزوجان بعد الاطلاع على نصائح ومعلومات عن كيفية خلع الأسنان من اليوتيوب. و قد قاموا باستخدام أدوات منزلية، لتجهيز ما يلزم لعملية خلع السن.

وقد كشفت السيدة أن القيام بتحضير ما يشبه العيادة المؤقتة داخل منزلها، لم تكليفها سوى 10 دولارات. وبالتالي فهي قامت بتوفير 175 دولار أمريكي بحسب السعر الذي طلبه الطبيب.

وفي النهاية، بررت هذه السيدة ما فعلته لي اختيارها العلاج ضمن المنزل، بأن الألم الناتج عنه لن يستمر سوى لفترة قصيرة. بينما تدوم منافع توفير المال لفترات طويلة(حسب اعتقادها).

ولمن يريد أن يعرف اكثر عن الخوف من المعالجة السنية

نصائح مهمة للعناية بالأسنان

تعتبر الخضروات وجبة مثالية لتنظيف الاسنان، نظرا لأنها تحتوي على كمية قليلة من السكريات، كما تحتاج للمزيد من المضغ. وعلى سبيل المثال تعتبر أعواد الكرفس خيارا رائعا للمساعدة على تنظيف أسنانك. كما يعد الفلفل والجزر مفيدا أيضاً.

ولمن يفضلون الأطعمة الحلوة فيعتبر التفاح أحد الفاكهة المفيدة والتي تستخدم لتنظيف الأسنان.

كما يؤكد أطباء الأسنان على ضرورة تجنب الأطعمة التي تلتصق بالأسنا. فرقائق البطاطس على سبيل المثال تلتصق بسطح الأسنان. كما تسبب لها ضررا كبيرا بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

وأخيراً، قدمنا لكم من خلال موقعنا موقع بلاش.نت عن قيام سيدة أمريكية بخلع سنها على يد زوجها. وذلك لكي تقوم بتوفير المال الذي تحتاجه لقيامها بالعلاج عند الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *