أكثر من 8 ملايين جرعة من لقاح كورونا حسب وزارة الصحة السعودية

أكثر من 8 ملايين جرعة من لقاح كورونا (كوفيد-19) تم إعطاؤها حسب ما أعلنته وزارة الصحة السعودية. وإليكم بتفاصيل هذا الخبر من موقع بلاش.نت.

إعطاء أكثر من 800 ألف جرعة من لقاح كورونا في السعوديه

أكثر من 8 ملايين جرعة من لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، يوم أمس السبت، أنه تم إعطاء أكثر من 7.8 مليون جرعة من لقاح كورونا حتى الآن. وقد تم ذلك عبر أكثر من 587 موقعا للتطعيم في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

كما أكدت الوزارة على أن اللقاح متاح بدون حجز مسبق للأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 75 عاما. بالإضافة إلى تقديم كل التسهيلات التي تمكنهم من أخذ اللقاح بسلاسة.

علاوة على ذلك، شددت الوزارة على ضرورة توفير خيار كرسي متحرك مع مرافق كخدمة مميزة في جميع مراكز اللقاح التابعة للوزارة. إضافة إلى تسهيل إجراءات دخولهم وتسجيلهم وأن تكون الأولوية لهم في التطعيم بدون انتظار.

ومن الجدير بالذكر، أنه تلتزم جميع مراكز اللقاح التابعة للوزارة بتسجيل بيانات المطعمين من هذه الفئة بشكل فوري في منصة صحة. وفي حال عدم توفر المنصة يتم تسجيلهم في القوائم غير المتصلة بالشبكة Offline Sheets بالإضافة إلى نظام EOD.

كما أكدت وزارة الصحة على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، على سبيل المثال لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي. وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأخيراً، دعت الوزارة الجميع للتسجيل في تطبيق صحتي للحصول على اللقاح، وذلك للحفاظ على صحة الأفراد.

وقد أوضحت إحصائيات وزارة الصحة أمس، تسجيل 1072 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في المملكة. وبذلك يرتفع إجمالي الحالات في السعودية حتى اليوم نحو 411,093 حالة.

أما بالنسبة لحالات التعافي من الفيروس، فإنه بحسب الإحصائيات، قد ارتفعت إلى 364,529 حالة بعد شفاء 858 حالة جديدة خلال 24 ساعة.

بينما تم تسجيل 9 حالات وفاة جديدة، ليصبح العدد الإجمالي للوفيات 6,887 حالة وفاة. وأخيراً، لفت التقرير إلى أنه تم إجراء نحو 58,733 فحصا مخبريا.

إمكانية إعطاء لقاح كورونا للحوامل

كما أعلنت وزارة الصحة عن إتاحة لقاحات كورونا للحوامل بناء على توصية اللجان العلمية المختصة. وأوضحت الوزارة أن الدراسات تشير إلى عدم وجود أي ضرر على الحامل أو الجنين، بينما إصابتها بالفيروس قد يسبب مضاعفات شديدة ويهدد الحمل.

وفي الختام، كانت وزارة الصحة قد أبدت قلقها من تزايد أعداد الإصابة بالفيروس والتي تعد الأعلى منذ بداية العام الحالي. كما أنها أبدت ملاحظتها عن عدم تقييد بعض المطاعم بالإجراءات الاحترازية.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بمواعيد لقاحات فيروس كورونا المستجد، وأنه في حال عدم الحضور في الموعد المحدد. فإنه يترتب على ذلك حجز موعد جديد، وذلك حرصاً على توفير خدمة متميزة في الحصول على لقاح كورونا وبدون انتظار.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات الرمضانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *