إطلاق حملة “سلامتنا بالتزامنا” للحث على الإجراءات الاحترازية وأخذ اللقاح

إطلاق حملة “سلامتنا بالتزامنا” للحث على الإجراءات الاحترازية وأخذ اللقاح. وإليكم تفاصيل هذا الخبر والعديد من الأخبار المميزة من موقع بلاش.نت.

اطلاق حملة سلامتنا بالتزامنا في الرياض

إطلاق حملة “سلامتنا بالتزامنا” للحث على الإجراءات الاحترازية

أطلقت إمارة الرياض حملة “سلامتنا بالتزامنا” وذلك بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة.

تهدف الحملة إلى حث الأفراد والمؤسسات في المنطقة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وأخذ اللقاح؛ بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19).

وكما تهدف الحملة أيضاً إلى نشر الوعي المجتمعي في المنطقة بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، للإسهام في الحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

وتأتي هذه الحملة في ظل الظروف الصحية الراهنة بارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19، لحث سكان المنطقة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والمبادرة بأخذ اللقاح. وكذلك حث المؤسسات على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وإضافة إلى حث منسوبيها على أخذ اللقاح.

ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية

وقد أكدت وزارة الصحة السعودية على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية مثل لبس الكمامة وعدم المصافحة. إضافة إلى التباعد الاجتماعي بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا،

كما أكدت أمانة منطقة الرياض على مجموعة من الإجراءات الاحترازية في المولات والمطاعم والفنادق خلال رمضان. ومنها على سبيل المثال تكثيف ومضاعفة الجولات الرقابية، وتحديد منافذ الدخول والخروج للحدائق الكبيرة المحاطة بأسوار. وكذلك إغلاق الحدائق الصغيرة، وإعداد رسائل توعوية بالإجراءات.

وأما بخصوص الإجراءات الاحترازية في المطاعم؛ فيتم تجهيز الطلبات مسبقًا أو من الحجز المسبق. وثم يتم التسليم وانتظار الطلبات في السيارات؛ مؤكدة إيقاف البوفيهات في المطاعم والفنادق.

وكما أكدت على أهمية التعاون في الإبلاغ عن أي تقصير أو تراخ في تطبيق الإجراءات الاحترازية بالاتصال على مركز خدمات المستفيدين 1933.

ولمعرفة آخر عروض وتخفيضات رمضان في السعودية

أعداد حالات كورونا في السعودية

وبالنسبة لأعداد حالات كورونا في المملكة، فلأول مرة منذ ستة أيام، تراجعت حصيلة الإصابات الجديدة بالفيروس إلى مستوى ما تحت الألف حالة.

وكما أعلنت وزارة الصحة السعودية الأمي عن تسجيل 13 وفاة و953 إصابة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية. مقابل تسع وفيات و1072 إصابة في اليوم السابق.

ومن الجدير بالذكر، أنه يتوزع معظم الإصابات الجديدة بين منطقة الرياض (382 حالة) ومنطقة مكة المكرمة (212 حالة) والمنطقة الشرقية (152).

وكما تماثل 1028 مريضا للشفاء من مرض “كوفيد-19” الذي يسببه كورونا في المملكة خلال اليوم الأخير.

وأخيرا، أصبح إجمالي عدد الإصابات بالفيروس التي سجلت في السعودية منذ بداية الجائحة 412216 إصابة مؤكدة. بما في ذلك 6900 حالة وفاة و395557 حالة شفاء و9759 حالة نشطة منها 1246 مريضا في حالة حرجة.

سلامتنا بالتزامنا واخذ اللقاح

ولذلك كانت إطلاق حملة “سلامتنا بالتزامنا” خطوة سباقة للحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة. بالإضافة إلى الحث على أخذ اللقاح واتباع الإجراءات الاحترازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *