تأسيس ” منتدى الحياد الصفري” بمشاركة السعودية

تأسيس ” منتدى الحياد الصفري” بمشاركة السعودية

تأسيس ” منتدى الحياد الصفري” بمشاركة السعودية . باعتبار أن المملكة العربية السعودية مع دولة قطر بالإضافة إلى الولايات المتحدة و كندا و النرويج هي الدول المنتجة للبترول و الغاز بنسبة ٤٠ أربعين بالمائة من الإنتاج العالمي . لذلك وجدت هذه الدول أنه من الضروري تشكيل منتدى يضم الدول الخمسة . و ذلك بهدف الوصول بالانبعاثات إلى مستوى الحياد الصفري . و أطلقوا عليه شعار ” منتدى الحياد الصفري للمنتجين” . من جهة أخرى سيعمل ” منتدى الحياد الصفري للمنتجين” على تحقيق هدف أساسي و هو تقليل انبعاثات الميتان. بالإضافة لتعزيز نهج الاقتصاد الدائري الكربون ، و كذلك التشجيع على استخدام تقنيات الطاقة النظيفة و احتجاز الكربون . و في هذا السياق اعتبر الاخصائيون هذا المنتدى منصة تتحاور فيها الدول الخمسة المنتجة للنفط والغاز . بحيث يتم العمل على تطبيق اتفاقية باريس للتغير المناخي و التي نصت في أول هدف لها على الحد من الانبعاثات.

المملكة تدعم الابتكار و الإبداع

نتيجة لذلك صرحت وزارة الطاقة السعوديه أن المملكة تعمل بشكل مستمر لتطبيق استراتيجيات وطنية مختلفة لتخفيض و إزالة الانبعاثات و بالتالي تم تبني الاقتصاد الدائري للكربون فيها بشكل كامل . كما تشجع المملكة الابتكار و الابداع الذي يهدف و يعزز تخفيض الانبعاثات و إزالتها من الكرة الأرضية كلها. كذلك شاركت المملكة العربية السعودية في القمة الافتراضية للقادة حول المناخ و أكدت حرصها على مواجهة ظاهرة التغير المناخي و تحقيق التنمية المستدامة و الذي تضعه المملكة ضمن أهداف رؤية ٢٠٣٠. التي تتمثل في الحد من الانبعاثات و مواجهة ارتفاع درجة الحرارة على الأرض . و الذي أدى إلى حدوث كوارث طبيعية و حرائق كثيرة بالإضافة إلى امتداد البحر على اليابسة. و بالتالي فإن المملكة تبذل جهوداً كبيرة و خاصة في منتدى الحياد الصفري .

علاوة على ذلك ، تقديم المملكة لمبادرة السعودية الخضراء و الشرق الأوسط الاخضر ما هو إلا اكبر دليل على حرصها على حياة الإنسان في العالم كله فهي تسعى لتحقيق جودة الحياة . لا سيما أن ارتفاع درجة حرارة الأرض أدى إلى قلة الأمطار و تغير المناخ و شح في الموارد الطبيعية للمياه . و في النهاية، للمملكة دائما الدور الريادي سياسياً و اقتصادياً الذي يجعلها تتبنى مثل هذه المبادرات و تدعم سياسات الدول التي تعمل على تحقيق الإصلاح البيئي. كل هذا ضمن منتدى الحياد الصفري و ضمن الجهود التي تبذلها الممكلة.

و في النهاية , تابعوا موقعنا بلاش نت لمعرفة المزيد من أخبار السعودية الحصرية و كذلك للاطلاع على عروض السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *