السعودية: منع السفر إلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام دون إذن مسبق

السعودية: منع السفر إلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام دون إذن مسبق. أعلنت وكالة الأنباء السعودية، بأن الحكومة السعودية فرضت إجراءات جديدة في إطار مكافحة فيروس كورونا. ومن ضمنها منع مواطنيها من السفر إلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام من دون إذن مسبق من السلطات. وذلك في إطار رغبة المملكة العربية السعودية في حماية مواطنيها من جراء تفشي جائحة فيروس كورونا.

وكما أكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، إلى أنه انطلاقاً من حرص الحكومة السعودية على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج. وبسبب استمرار تفشي جائحة كورونا، علاوة على انتشار سلالة جديدة متحورة من فيروس (كوفيد-19). فقد أصدرت الحكومة السعودية قرارات عديدة بخصوص هذا الموضوع. وفي السطور التالية من موقع بلاش .نت سنعرفكم على أبرز ما ورد في هذا البيان.

السعودية: منع السفر إلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام دون إذن مسبق

منع السفر إلى بعض الدول

قام مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بالإعلان عن عدة قرارات جديدة بشأن السفر للخارج للمواطنين. و وهي كالتالي:

  • أولاً: منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر سواء كان المواطن السعودي مقيماً في المملكة أو مقيم في دولة أخرى، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية السعودية. وذلك إلى كل من هذه الدول جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية دولة الإمارات العربية المتحدة جمهورية فيتنام الاشتراكية جمهورية أفغانستان الإسلامية.
  • ثانياً: استمرار منع سفر المواطنين السعوديين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقاً.
  • كما تقرر تعليق القدوم من كل من جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، بالإضافة إلى جمهورية أفغانستان الإسلامية. إلّا لمن مكث 14 يوماً خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلاً عن جميع الدول المعلنة سابقاً.

تطبيق الحجر الصحي لبعض الفئات

كما تقرر أيضا حسب الإعلان الصادر من وزارة الداخلية السعودية تطبيق الحجر الصحي للفئات التالية:

  • إيقاف الرحلات الجوية مع الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها، مواطنين وغيرهم.
  • كما يستثنى من ذلك المواطنون المتواجدون حالياً في أي من تلك الدول والذين تتم عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 24 ذي القعدة 1442ه الموافق 4 يوليو 2021م. وذلك مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.
  • وأخيرا، يكون سريان تعليق الرحلات الجوية اعتباراً من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 24 ذي القعدة 1442ه الموافق 4 يوليو 2021م.

وفي الختام، أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها توخي الحذر. إلى جانب الابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً للفيروس. كما تؤكد اتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم. و من الجدير بالذكر، أن المملكة تقود حملة وطنية فعّالة لتحصين مواطنيها والمقيمين فيها ضد الفيروس، على أمل الترحيب بزوّارها مجدداً.

ولمعرفة آخر أخبار التخفيضات والعروض في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض