جزيرة ماركا أحد أجمل الجزر السعودية.. الملاذ الآمن لعشاق الطبيعة

جزيرة ماركا أحد أجمل الجزر السعودية.. الملاذ الآمن لعشاق الطبيعة. تتميز المملكة العربية السعودية باتساع مساحتها، وإطلالها على ساحل البحر الأحمر والخليج العربي، ولذلك فهي تضم عدداً من الجزر الرائعة الجمال ذات الطبيعة الخلابة. كما يوجد الكثير من الأماكن الطبيعية غير المكتشفة في السعودية والتي تحتاج إلى تسليط الضوء عليها. وذلك بفضل ما تتمتع به من جمال مميز وطبيعة خلابة حتى أن بإمكانها جذب عدد كبير من السياح حول العالم. ومنها جزيرة ماركا، وهي واحدة من الجزر السعودية التي تتميز بالشواطئ الرملية الناعم بالإضافة إلى وجود الشعب المرجانية النادرة. لذلك هي تعتبر ملاذ آمن ورائع لمحبي رؤية المناظر الطبيعية والسياحة.

ما هي جزيرة ماركا؟

تقع جزيرة ماركا على ساحل منطقة عسير وهي إحدى الجزر التابعة لمحافظة البرك. كما يمكن الوصول إليها عن طريق مرسى الفهود وعبر قارب يسير في قلب مياه البحر الأحمر لمدة 30 دقيقة تقريبًا. كما تضم محافظة البرك عدداً من المواقع الأثرية والتاريخية من الصخور الجبلية، ويأتي على رأسها جزيرة ماركا وحصر وجبل ذهبان وقطوع وموقط. وجميع هذه الأماكن تنعم بالطبيعة الساحرة والجبال العالية والصحاري الذهبية. وكذلك يتوافر بهم جميعاً الخدمات التي يحتاج إليها السياح للتمتع بأجمل الأوقات على الشواطئ.

علاوة على ذلك، تعتبر جزيرة ماركا من المناطق السياحية التي تجذب إليها الكثير من محبي الطبيعة من مختلف دول العالم. وذلك لأنها تتكون من مجموعة من الجزر الصغيرة. كما أنها تمتلك عدداً من الأعشاب البحرية والمرجانية النادرة. بالإضافة إلى أعشاش الطيور المتنوعة، كما تضم نباتات نادرة.

ومن الجدير بالذكر، أنه يسمح للزائرين بممارسة بعض الهوايات، أبرزها:

  • تصوير الأماكن الطبيعية التي تحظى بها الجزيرة والدلافين.
  • بالإضافة إلى الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية أو الاسترخاء على شواطئها الخلابة.
  • كما يُمكنك أيضًا مشاهدة أنواع متعددة من الطيور البحرية، مثل: النورس والهلالي والفلامنجو وطائر البحثة. وهي من الطيور التي تضع بيضها في أخاديد داخل الأرض خلال فصل الصيف.

كيفية الوصول إليها

جزيرة ماركا أحد أجمل الجزر السعودية

أما فيما يتعلق بكيفية الوصول إلى هذه الجزيرة الخلابة، يقوم الزائر بالانطلاق من مرسى الفهود عبر قارب يسير في قلب مياه البحر الأحمر. حيث يستغرق الوقت للوصل إليها ثلاثين دقيقة، ويستطيع الزائر أثناء هذه المدة الاستمتاع بالأجواء الهادئة. علاوة على مشاهدة بعض الدلافين المتواجدة بالقرب من القارب قبل الوصول إلى الجزيرة خاصةً في أوقات الصباح الباكر.


تجدر الإشارة إلى أن منطقة عسير واحدة من أهم المناطق السياحية في المملكة، وذلك لما تنعم به من طبيعة خلابة تتخللها قمم جبلية عالية وسواحل بحرية وصحارى رملية بديعة. بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين. كما يستطيع الزائر اختيار الأجواء المناسبة له والملائمة لذوقه الخاص.

وفي الختام، لا تقف المساعي المختلفة بالمملكة عند حد معين لتطوير القطاع؛ الأمر الذي يدعم السياحة في السعودية. إلى جانب الحفاظ على توفير تجربة استثنائية للزوّار في ظل الأمن والأمان الذي توفره المملكة لهم. حيث أن المواطن يأتي دائمًا وأبدًا في المرتبة الأولى ضمن أولوياتها.

جزيرة ماركا أحد أجمل الجزر السعودية.. الملاذ الآمن لعشاق الطبيعة

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض