انطلاق الحملة الوطنية للتبرع وخادم الحرمين وولي العهد أول المتبرعين

انطلاق الحملة الوطنية للتبرع وخادم الحرمين وولي العهد أول المتبرعين. أطلقت منصة إحسان الحملة الوطنية للعمل الخيري في المملكة بإشراف ومتابعة ولي العهد. كما حضر التدشين أصحاب الفضيلة العملاء وكبار المسؤولين بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال. وستستمر هذه الحملة طوال شهر رمضان.

انطلاق الحملة الوطنية للتبرع في السعودية

كما أن منصة إحسان أصبحت نقطة تحول في مجال الخيري. وقد كان الإعلان عن انطلاق الحملة نموذج رائع قدمته المملكة للعالم أجمع، وذلك لأنها تمكنت من تطويع التقنيات الحديثة في الأعمال الخيرية. وذلك بهدف رفع المعاناة وتحسين جودة الحياة.

  • التعريف بدور منصة إحسان من خلال تشجيع التبرع بين أفراد المجتمع.
  • تفعيل الدور التكاملي للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي”سدايا” مع مختلف الجهات الحكومية.
  • تمكين دور القطاع غير الربحية إضافة إلى توسيع أثره.
  • بالإضافة إلى تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص.
  • كما أنها ستساهم في رفع مستوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري.

قام الملك سليمان بن عبد العزيز “خادم الحرمين الشريفين” بتقديم تبرعا سخيا بمبلغ 20 مليون ريال سعودي. وذلك لدعم الأعمال الخيرية وغير الربحية عبر الحملة الوطنية للتبرع.

كما قدم ولي العهد الأمير محمد بن سليمان بن عبد العزيز، تبرعا بمبلغ 10 مليون ريال سعودي في منصة إحسان الوطنية للأعمال الخيرية.

وقد رفع الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي، رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” شكره وامتنانه العميق لكل من خادم الحرمين وولي عهده.

وقال الدكتور الغامدي بما يخص التبرع الكريم الذي قدمه كلا من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد:

” يقدم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، بتبرعهما مثالا يحتذى في دعم الأهداف الخيرية وغير الربحية من خلال منصة إحسان. التي تعد النافذة الموحدة لكافة أشكال التبرعات”.

كما أنه أكد على أن المملكة لطالما كانت رائدة في مجال العمل الخيري على مستوى العالم، وتعتبر منصة إحسان خطوة إضافية تسعى من خلالها الدولة لتعزيز التحول الرقمي في مجال العمل الخيري والمجالات المختلفة.

وقد بلغ إجمالي التبرعات منذ إطلاق حملة التبرعات على منصة إحسان حوالي 70,445,095 ألف ريال سعودي. وذلك بفترة 100 دقيقة فقد من بداية التبرعات أي بمعدل 704,450,95 آلاف ريال في الدقيقة. كما بلغ عدد المستفيدين ما يقارب 323,872 مستفيدا.

ما هي منصة إحسان؟

هي عبارة عن منظومة رقمية تعمل بتقنية الذكاء الصنعي آمنة وشفافة في جمع وإدارة التبرعات. كما أنها تعد منصة شمولية بتعدد مجالاتها وتنوع منتجاتها، لتسهيل الوصول إلى المستحقين الأكثر حاجة. بالإضافة إلى ربطهم بالمتبرعين أصحاب الخير، وخلال شهر رمضان الحالي أطلقت الحملة الوطنية للتبرع.

تقوم المنصة باستثمار البيانات في تحديد وتقييم درجات الاحتياج، ومن ثم توجيه التبرعات لها. وبالتالي فهي تستطيع مساعدة الجهات غير الربحية المختلفة على تنمية مواردها المالية.

كما أنها تسهل عملية التبرع للباحثين عن الخير، بالتكامل مع المنصات الأخرى، وذلك ببوابة إلكترونية سهلة الاستخدام.

  • تقبل منصة إحسان التسجيل عبر رقم الجوال فقط، كما أنه لا يوجد حد أي أدنى وأعلى للتبرع.
  • تقبل المنصة في الوقت الحالي التبرعات المالية فقط عبر وسائل الدفع المتاحة فيها.
  • كما أنها تقدم فرص تبرع متنوعة للناس داخل وخارج المملكة.
  • وأخيراً، يمكن التبرع دون معرفة البيانات الشخصية، وذلك من خلال خاصية التبرع السريع أو التبرع المباشر من دون أن نحتاج للتسجيل.

وفي الختام، قدمنا لكم من خلال موقع بلاش.نت عن إطلاق الحملة الوطنية للتبرع عبر منصة إحسان، وكان خادم الحرمين الشريفين وولي العهد من أوائل المتبرعين لدعم الأعمال الخيرية. كما ذكرنا لكم بعض معلومات تعريفية عن منصة إحسان السعودية.

ولمن يرغب في متابعة عروض وتخفيضات رمضان تابعوا موقع alsooq.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *