عدم رصد أي حالة وفاة مرتبطة بشكل مباشر باللقاحات ضد فيروس كورونا

عدم رصد أي حالة وفاة مرتبطة بشكل مباشر باللقاحات ضد فيروس كورونا. أعلنت وزارة الصحة السعودية عن عدم تسجيل أي حالة وفاة مرتبطة باللقاحات ضد فيروس كورونا. وإليكم الخبر بالتفصيل في السطور التالية من موقع بلاش.نت.

عدم رصد أي حالة وفاة مرتبطة بشكل مباشر باللقاحات ضد فيروس كورونا

عدم رصد أي حالة وفاة مرتبطة بلقاح الكورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد، في تصريح مطمئن، عن عدم رصد أي حالة وفاة مرتبطة بشكل مباشر باللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد في المملكة.

وكما قال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبد العالي، أن منحنى الإصابات في المملكة ما زال متذبذباً. وذلك خلال مؤتمر صحفي بشأن مستجدات مواجهة فيروس كورونا التي تواجهها البلاد.

وعلاوة على ذلك، قال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، في المؤتمر الصحفي بشأن مستجدات مواجهة فيروس كورونا. بأن نسب الوفيات كانت أعلى في الفئات ذات الخطورة، وهم الأشخاص المصابون بالسكري وارتفاع ضغط الدم والمصابون بالسمنة والأمراض التنفسية.

وأضاف العالي، أنه لا توجد موانع لأخذ اللقاح، فهو لا يتعارض مع أي مرض، ولا يتعارض مع الحساسية، ولا يتعارض مع الحمل. كما نشدد على أهميته لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن لأنه سيحميهم من المرض الشديد الذي قد يتعرضون له عند الإصابة.

وكذلك أكد على أن “اللقاحات تعد أقوى الأسلحة في مواجهة الجائحة”.

كما كشف المتحدث الرسمي للوزارة بأن مراكز لقاحات كورونا ستكون متاحة وستعمل في أيام العيد لتقديم اللقاحات. وذلك حتى تكون الفرحة فرحتين في العيد، فرحلة أخذ اللقاح قصيرة ولا تأخذ الكثير من الوقت.

وفي آخر أخبار فيروس كورونا في المملكة، أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس الأحد، عن تسجيل 947 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا. وقد تم تسجيل النسبة الأكبر من الإصابات في مدينة الرياض.

وكذلك تم تسجيل 13 حالة وفاة جديدة- رحمهم الله-. وكما أعلنت الوزارة عن تسجيل 1064 حالة تعافي جديدة ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية في المملكة نحو 409,740 حالة جديدة، ولله الحمد والشكر.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة السعودية قبل يومين، عن تجاوز عدد الجرعات من لقاح كورونا التي تم إعطاؤها في المملكة الـ10 ملايين جرعة. وذلك عبر أكثر من 587 موقعاً للتطعيم في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

صاحبة الجرعة رقم 10 ملايين

نشرت وزارة الصحة الخميس فيديو يحكي قصة السيدة منيرة التي تلقت الجرعة رقم 10 ملايين من لقاح كورونا في السعودية. وقالت منيرة في الفيديو: “عندما علمت أني حامل أخذت فوراً جرعة اللقاح”.

وكما أضافت السيدة منيرة أن اخذ اللقاح قبل الحمل خطوة سليمة، وبعد الحمل فهي خطوة جداً مهمة، لأن مناعة الحامل تصبح ضعيفة، لذلك فاللقاح آمن لي ولجنيني.

وعلاوة على ذلك، فإن السيدة منيرة تشجع كل حامل على أخذ اللقاح خاصةً في ظل التوسع الكبير الذي تقوم به وزارة الصحة. وكما عبرت عن سعادتها لأنها كانت صاحبة الجرعة رقم 10 ملايين.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *