فوائد دمج المؤسسة العامة للتقاعد مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

فوائد دمج المؤسسة العامة للتقاعد مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. وافق مجلس الوزراء على دمج “المؤسسة العامة للتقاعد” في “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية”، بالإضافة إلى عدد من الترتيبات الواردة في القرار. كما جاء ذلك خلال اجتماعه الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء الماضي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.


فوائد دمج المؤسسة العامة للتقاعد  مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

فوائد دمج هاتان المؤسستان

كما أكد محمد الجدعان، وزير المالية السعودي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. أن قرار مجلس الوزراء بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يعظم العوائد الاستثمارية.

وأوضح الجدعان، أن عملية الدمج تأتي امتداداً لعملية الإصلاح والهيكلة الإدارية المستمرة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030. وتأكيداً على اهتمام القيادة بقطاع التأمين الاجتماعي كونه أحد المرتكزات التي لها دور هام في حياة الفرد والأسرة والمجتمع. ومن أبرز فوائد الدمج:

  • إن الدمج سيؤدي إلى تعزيز المركز المالي للصندوق التقاعدي عبر تعظيم العوائد الاستثمارية. علاوة على خلق جهود تكاملية لتعزيز القدرة في الأداء الاستثماري والتوزيع الاستراتيجي.
  • كذلك إن عملية الدمج عملية إدارية تنظيمة تعمل على توحيد مظلة الحماية التأمينية لموظفي القطاعين العام والخاص. بالإضافة إلى تحقيق الريادة في تقديم المنافع الاجتماعية.
  • كما أن عملية الدمج ستسهم في إزالة التداخل في الاحتصاصات المتشابهة. علاوة على تحقيق الاستفادة من الموارد بشكلها الأمثل، وزيادة الكفاءة التشغيلية والمالية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء.
  • كذلك هو يأتي امتدادا لاهتمام القيادة بتوحيد مظلة الحماية التأمينية وتحقيق الريادة في تقديم المنافع منها لموظفي القطاعين العام والخاص.

مواصلة الجهد والعمل بعد الاندماج

ومن جانبهما، أعربت المؤسستان عن عزمهما مواصلة الجهد والعمل بعد اندماجهما في كيان واحد. وذلك لتحقيق المزيد من المنجزات في قطاع التأمين الاجتماعي بما يصبّ في خدمة الوطن والمواطن.

وكذلك أوضحتا أن قرار الدمج يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على توحيد الجهود في الاختصاصات المتشابهة والاستفادة من الموارد المالية والبشرية في تطوير الخدمات. علاوة على رفع كفاءة الأداء وزيادة مستوى الإنتاجية، لاسيما أن المؤسستين تعملان على تحقيق التغطية التأمينية. فضلاً عن توفير المعاشات التقاعدية للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص.

أما فيما يتعلق بآلية ومواعيد صرف المستحقات، فقد بيّنت المؤسستان أن عملية الدمج ليس لها أي تأثير على آلية ومواعيد صرف المستحقات التأمينية لعملاء التأمينات. أو حتى لعملاء المعاشات التقاعدية لعملاء التقاعد أو توريد الاشتراكات. ولا على سير العمليات أو المعاملات، إذ سيستمر تقديم الخدمات عبر قنوات الخدمة المعهودة وبذات الإجراءات المتبعة سابقاً.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *