أهم 7 فوائد لِ ورق العنب على الصحة والبشرة

أهم 7 فوائد لِ ورق العنب على الصحة والبشرة. ورق العنب (أو يبرق أو ورق الدوالي أو ورق العريش اللبناني أو دولمة أو سارما أو يلنجي أو ملفوف ). هو طبق مكون من أوراق عنب ملفوفة. وبداخلها الأرز واللحمة والبهارات. وهي من الأطعمة الخفيفة واللذيذة والتي يعشقها الكبار والصغار ونتعرف أكثر على فوائدها في مقالنا التالي من موقع بلاش.نت آملين أن ينال إعجابكم.

فوائد ورق العنب

أهم فوائد ورق العنب :

  1. فوائد ورق العنب للبشرةيساعد في تكوين الكولاجين في الجسم والحفاظ على شباب البشرة.يحافظ على صحة البشرة ونضارتها.يحافظ على صحة العيون.
  2. يعالج انحباس البول وأمراض الجهاز الهضمي، ويقلّل من ألم الزائدة الدوديّة والدوسنتاريا.
  3. فوائد ورق العنب لللتّنحيف يحتوي ورق العنب على سكرٍ بسيط يمكن للكبد أن يخزنه دون أن يحوّله لدهونٍ بالجسم. كما أنّه يخلِّص الجسم من السّوائل المحتبسة. ويقلِّل مستوى الكوليسترول الضار بالدّم ويمنع تصلُّب الشّرايين. وبالتّالي يوفر الحماية للقلب ويمنع تراكم الصّفيحات الدّهنية لاحتوائه على مادة (البريزفيراتول ).
  4. ورق العنب مفيد لمرضي السكري :عند الحصول علي حصة واحدة من ورق العنب كاملة تحتوي علي الفيتامينات ونسبة منخفضة من السكر ومفيدة لمرضي السكري 1 . وبالتالي تقلل من كمية السكر المحملة في الدم وتحسين عملية التمثيل الغذائ
  5. كما أنَّ ورق العنب يعمل على التخلص من الإمساك :ورق العنب فعال جداً في القضاء علي الإمساك. لأنه يتم تصنيفه من ضمن الأطعمة الملينة حيث يحتوي علي الألياف التي تتخلص من إضطرابات الجهاز الهضمي. وخصوصاً الألياف الغير قابلة للذوبان وهذا يعني أنه يعزز من إفراز البراز بشكل صحي.
  6. كما أنه يساعد في علاج إضطرابات الكلي : تقلل أوراق العنب من حموضة حمض اليوريك والتخلص من الحمض الزائد في الدم. وبالتالي تقليل إجهاد والضغط علي الكلي . كما أنها تحتوي علي نسبة كبيرة من الماء التي تساعد في التخلص من حمض اليوريك وبالتالي تنظيف الجسم بطرق صحية.
  7. فوائد ورق العنب للحامل : يتميز ورق العنب بقيمته الغذائية العالية. فهو مصدر جيد للعناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامينات “ج”، و”هـ”، و “أ”، و “ك”، و”ب6″، بالإضافة للحديد، والنياسين، والمغنيسيوم، والفولات، والكالسيوم، والنحاس، والمنجنيز. لذا فهو من الأطعمة المفيدة لنمو الجنين وتطوره، ومفيد لصحة القلب، خاصةً أنه لا يحتوي على كوليسترول، وقليل الصوديوم والسكريات.

للإطلاع أكثر على آخر أخبار العروض في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *