وزارة الحج والعمرة: أكثر من 20 مليون مستفيد من تطبيق “اعتمرنا”

وزارة الحج والعمرة: أكثر من 20 مليون مستفيد من تطبيق “اعتمرنا”. يعتبر التسجيل في تطبيق اعتمرنا شرط أساسي لكل من يرغب في الذّهاب إلى بيت الله الحرام وأداء مناسك العمرة. كما تعدّ العمرة واحدة من الأعمال التي يتقرّب بها المسلم إلى الله تعالى. ولذلك عملت وزارة الحجّ والعمرة في المملكة على توفير اعتمرنا لكي يتمكّن المسلمون من أداء العمرة مع مراعاة الظّروف الوبائيّة بسبب جائحة كورونا.

وزارة الحج والعمرة: أكثر من 20 مليون مستفيد من تطبيق "اعتمرنا"

أكثر من 20 مليون مستفيد من تطبيق “اعتمرنا”

حرصت وزارة الحج والعمرة السعودية على تسهيل عنلية استضافة ضيوف الرحمن لأداء مناسكهم. علاوة على تسهيل إجراءات قدومهم إلى الحرمين الشريفين. كما واصلت جهودها التي تعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة في قطاع الحج والعمرة تحقيقًا لطموحات رؤية المملكة 2030. وخصوصاً وفي ظل الظروف الاستثنائية لجائحة كرونا ومنذ صدور القرار بالسماح للعودة التدريجية للعمرة والزيارة.

وكذلك كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية عن بلوغ إجمالي عدد المستفيدين من تطبيق “اعتمرنا” إلى أكثر من 20 مليون مستفيد من حملة مختلف أنواع التصاريح. وكما تشمل التصاريح الصلاة في المسجد الحرام، وأداء العمرة، والزيارة في المسجد النبوي الشريف. بالإضافة إلى الصلاة في الروضة الشريفة.

أما بخصوص خدمات مراكز عناية في مكة المكرمة والمدينة المنورة التي تعنى بخدمة المعتمرين القادمين من خارج المملكة. فقد بلغ عدد المستفيدين من هذه الخدمات أكثر من 30 ألف مستفيد.

التقنية الحديثة لضمان العمرة الآمنة

وكما حرصت الوزارة على تطوير نموذج العمرة الآمنة، مرتكزة على التقنية الحديثة ورقمنة الإجراءات لضمان خدمة مميزة لضيوف الرحمن مع إجراءات وقائية عالية المستوى. وذلك من خلال العديد من الخيارات والحلول التي وفرتها الوزارة بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

كذلك قدمت الوزارة خدمة النقل الآمن عبر تجهيز وتهيئة 4 مواقع لنقل المعتمرين والمصلين من وإلى الحرم المكي. وذلك من خلال أكثر من 120 ألف رحلة تشغيلية عبر 2500 حافلة.

علاوة على ذلك وفّرت العديد من الخيارات والحلول بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

أما فيما يتعلق بخصوص القطاع الثالث فقد ساهم بأكثر من 18 ألف ساعة من العمل التطوعي. كما تم تقديم من خلال 6 برامج تطوعية مختلفة.


من جانبه، أوضح وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لخدمات الحاج والمعتمرين هشام بن عبد المنعم سعيد. أن نموذج العمرة الآمنة يهدف إلى تحقيق الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان. إلى جانب إدارة عمليات التفويج إلى الحرم المكي الشريف عبر حجز الخانات الزمنية حسب رغبة طالب التصريح بما يحقق الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

فضلاً عن تحسين مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتوظيف أحدث التقنيات لتوفير جميع سُبل الراحة. وذلك في سبيل تلبية احتياجات وتطلعات ضيوف الرحمن.

كما قدمت الوزارة خدمة النقل الآمن عبر تجهيز وتهيئة 4 مواقع لنقل المعتمرين والمصلين من وإلى الحرم المكي من خلال أكثر من 120 ألف رحلة تشغيلية عبر 2500 حافلة. مع الحرص على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الصادرة من قبل وزارة الصحة .

تطبيق اعتمرنا eatmarna

عملت وزارة الحجّ والعمرة في المملكة العربيّة السّعوديّة على إطلاق تطبيق اعتمرنا ليتمكّن كافّة المسلمون في المملكة العربيّة السّعوديّة وخارجها من أداء مناسك العمرة في بيت الله الحرام. وذلك مع مراعاة كافّة شروط السّلامة الوقائيّة التي تضمن عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجدّ، ولا بدّ من التّسجيل في هذا التّطبيق. والحصول على التّصريح الذي يجب إبرازه لموظّف الأمن المسؤول عن متابعة دخول المسلمين إلى البيت الحرام.

وبشأن نموذج العمرة الآمن فإن تطبيق اعتمرنا يحقق التأكد من الحالة الصحية لطالب التصريح عبر التكامل الإلكتروني مع تطبيق توكلنا المطور من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الأصطناعي.

وضعت وزارة الحجّ والعمرة في المملكة العربيّة السّعوديّة العديد من الشّروط ليتمكّن المسلمون من الحجّ باستخدام تطبيق اعتمرنا، وهي الشّروط الآتية:

  • الحصول على تصريح العمرة من تطبيق اعتمرنا.
  • كذلك الحصول على تقرير طبّيّ يثبت خلوّ المعتمر من فيروس كورونا.
  • كما يجب اتّباع جميع إرشادات السّلامة العامّة مثل ارتداء الكمّامة والقفّازات.
تطبيق اعتمرنا لأداء مناسك الحج والعمره

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *