وزارة الداخلية السعودية توضح شروط السفر إلى البحرين

وزارة الداخلية السعودية توضح شروط السفر إلى البحرين. قام مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بالتصريح بأنه إلحاقًا للبيان الصادر بتاريخ 20 رمضان 1442هـ الموافق 2 مايو/ أيار 2021. وذلك بخصوص اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة. فقد تقرر السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى مملكة البحرين ولكن وفقاً لاشتراطات محددة. وإليكم الخبر بالتفصيل في السطور التالية من موقع بلاش.نت.

وزارة الداخلية السعودية توضح شروط السفر إلى البحرين

وزارة الداخلية السعودية توضح شروط السفر إلى البحرين

وجاء في القرار أنه إلحاقًا للبيان الصادر بتاريخ 2 مايو 2021م، بشأن اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة. ووفقاً لما رفعته الجهات الصحية المختصة، وحفاظاً على الصحة العامة؛ فقد تقرر أن يكون السماح بسفر المواطنين إلى مملكة البحرين. ولكن وفق الاشتراطات معينة وهي على النحو الآتي:

  • أولاً: ينبغي أن يكون المسافرون ممن تتجاوز أعمارهم (18) عام.
  • ثانياً: كما يجب أن تكون حالتهم الصحية في تطبيق (توكلنا) محصّنًا ، أكمل جرعات لقاح (كوفيد 19) أو محصّنًا متعافى. ولا يشمل ذلك المحصنين بجرعة واحدة.

وكذلك يستثنى من هذا القرار الفئات التالية:

  • الأشخاص الذين يحملون تأشيرة دبلوماسية، والدبلوماسيون ومرافقوهم.
  • وكذلك الوفود الرسمية.
  • وأيضاً طواقم الملاحة الجوية، وطواقم السفن البحرية.
  • كما يستثني سائقو الشاحنات ومساعدوهم.
  • بالإضافة إلى كل من له علاقة بسلاسل الإمداد الصحية.

وكما شدّد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وتطبيق البروتوكولات المعتمدة.

وكذلك أوضح أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

ومن الجدير بالذكر، أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة.

كما يشار إلى أن المديرية العامة للجوازات السعودية، قد أعلنت جاهزيتها في استقبال جميع المنافذ الدولية لا ستقبال المسافرين. وفي الوقت نفسه ومنع السفر إليها قبل الحصول على إذن مسبق.

انتعاش مكاتب السفر والسياحة بنحو 30%

كما أوضح عضو الجمعية السعودية للسفر والسياحة أن رفع تعليق السفر للمواطنين، أنعش مكاتب وكالات السفر والسياحة في السعودية بنحو 30%. وذلك لرحلات الأعمال وزيارة الأقارب وبرامج شهر العسل لبعض البلدان المسموح بالسفر إليها. وذلك بعد حالة ركود دامت لأكثر من عام.

وحاليا، يوجدأكثر من 2096 وكالة سفر وسياحة في السعودية، استعدت منذ وقت مبكر لاستقبال الحجوزات من قبل الموطنين.

وكما ينتظر الراغبين في السفر إلى أغلب الدول السياحية، لمعرفة شروط وطلبات الدخول لديهم، وكذلك معرفة الوضع الصحي في البلد السياحي.

وجوب دفع الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة للمشتريات

وكما دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية المسافرین القادمین إلى المملكة لضرورة الإقرار عن أي مشتریات شخصیة أو هدايا تزید قیمتها عن 3 آلاف ريال. أو ما یعادلها من عملات أجنبیة، وبالإضافة إلى دفع الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة.
وكذلك حثت الهيئة المسافرین القادمین إلى المملكة أو المغادرین منها إلى ضرورة تقديم الإقرار للذين يحملون عملات أو مجوهرات أو مواد ثمينة تصل قيمتها إلى 60 ألف ریال أو أكثر، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

علاوة على ذلك، دعت الهيئة قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة السلع الانتقائية إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عن شهرَي مارس وأبريل الماضيَيْن. وذلك في موعد أقصاه الخامس عشر من شهر مايو الجاري.

وكذلك، أكدت الهيئة أهمية تقديم إقرار للذين يحملون أي سلع محظورة أو مقیّدة في المملكة، بما في ذلك منتجات السجائر والتبغ. وذلك بشكل إلكتروني عبر تطبيق إقرار المسافرين أو الموقع الإلكتروني لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *