أبرز 5 أطعمة غير متوقعة تسبب عدم خسارة الوزن بشكل صحيح

أبرز 5 أطعمة غير متوقعة تسبب عدم خسارة الوزن بشكل صحيح. هنالك العديد من العوامل التي قد تؤثر في وزن الجسم، كالعوامل الجينية، ومعدّل الأيض. وكذلك تُعدّ اختيارات الطعام إحدى هذه العوامل، والتي تتفاعل العوامل الأخرى لتحديد وزن الجسم وتركيبه. وكثيراً ما تشكو بعض الفتيات من عدم تخلصهم من الوزن الزائد، وذلك بالرغم من اتباعهم حمية غذائية والتزامهم بها. وقد يسبب هذا الأمر نتائج عكسية، ويزيد من شعورهن بالإحباط. ولكن هل من الممكن أن تكون الأطعمة التي نتناولها ونعتقد أنها صحية هي السبب في ذلك؟. هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع بلاش.نت.

أبرز 5 أطعمة غير متوقعة تسبب عدم خسارة الوزن بشكل صحيح

أبرز 5 أطعمة غير متوقعة تسبب عدم خسارة الوزن

من المؤكد أنا سنصاب بالدهشة عندما نكتشف أن بعض الأطعمة الصحية التي تحرص على تناولها دائما تعمل على إعاقة كل جهودك في خسارة الوزن. ولذلك سنعرفكم في السطور التالية عن أهم الأطعمة التي تعيق خسارة الوزن:

أولاً: الألبان خالية الدسم

يعتقد الكثير من الناس أن الحليب أو الزبادي خالي الدسم مثاليًا للرجيم ولا يساهم في زيادة الوزن، حيث يبتعدون عن الحليب والزبادي كامل أو قليل الدسم. ولكن من الممكن أن يسبب الزبادي أو الحليب خالي الدسم زيادة الوزن. وذلك للأسباب التالية:

  • إن الألبان خالية الدسم لا تكون مشبعة كالألبان كاملة الدسم، وبالتالي يزداد الشعور بالجوع.
  • وكذلك، بعض الشركات تزود الحليب خالي الدسم بالسكر لتحسين نكهته.
  • كما تعتبر الألبان حمضية، سواء كانت كاملة الدسم أو خالية الدسم، وهذه الأحماض لها دور في صعوبة تقليل الوزن.

ثانياً: السلطة الخضراء التي تحتوي إضافات

وكذلك تعتبر السلطات التي تحتوي على أحد الإضافات التالية:( الجبن المبشور، أو الخبز المحمص، أو المايونيز، أو الدجاج المقلي). أحد الأطعمة غير المتوقعة التي تعيق خسارة الوزن.

لذلك يتوجب علينا بالتأكد من مكونات السلطة قبل تناولها، وكما أنها ينبغي أن تحتوي على الخضروات الطازجة. علاوة على خلوها وتخلو من أي دهون وزيوت أو صلصات أو أملاح زائدة.

وأخيرا، تعتبر السلطة الملونة المصنوعة من الخضروات الطازجة في المنزل هي الأكثر فائدة، كما أنها تساعد بصورة أكبر في خسارة الوزن.

ثالثاً: جميع أنواع الدقيق

يظن معظم الأشخاص أن خبز القمح الكامل هو الأفضل عند اتباع نظام حمية غذائية، وكذلك يساعد في نقصان الوزن.

وبالرغم من أن تناول القمح الكامل بشكل محدود يمكن أن يكون مناسباً خلال إتباع الرجيم في البداية. ولكن يؤدي الإستمرار في تناول منتجات القمح “وتحديداً الغلوتين” إلى إعاقة فقدان الوزن لأنه لا يعطينا الشعور بالشبع.

وكذلك يسبب القمح الكامل تراكم الدهون في البطن، كما يؤدي إلى إنخفاض مستويات الطاقة في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى قلة الحركة الهامة لخسارة الوزن.

رابعاً: المنتجات المدون عليها ” قليل الدسم”

يحرص الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي على شراء المنتجات المدون عليها عبارة “قليلة الدسم”. وذلك لاعتقادهم أنها الأفضل لحميتهم الغذائية. ولكن الأمر غير صحيح، فهذه العبارة ما هي إلا خدعة تلجأ إليها بعض الشركات. وذلك لأنهم يقوموا بتعويض المذاق بعناصر أخرى، وغالباً ما يكون السكر أو الصوديوم. وكما أن السكر المكرر هو عنصر حمضي مثل الألبان، فيشجع الجسم في التمسك بالوزن الزائد.

ومن المعروف أن الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم والملح الزائد من الممكن أن تسبب الإنتفاخ وتجعلك تشعر بالثقل، وتساهم أيضاً في زيادة الوزن.

خامساً: الفاكهة المجففة

تحتوي بعض أنواع الفاكهة المجففة على مقادير من السكر الخفي، وبالتالي لا تكون مناسبة للأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية. ولكن هذا لا يعني أن كل الفواكه المجففة تحتوي على السكر، فهناك أنواع صحية وخالية من السكر، ومن الممكن معرفة ذلك من خلال قراءة مكونات العلبة.

وطبعا من الأفضل تناول الفواكه الطازجة بعيدا عن تلك المجففة لضمان الحصول على فوائدها الصحية كاملة.

ولكن ينبغي الإبتعاد عن أنواع الفواكه التي تزيد الوزن، مثل البلح، المانجو، العنب. فضلاً عن الإكثار من الفواكه المناسبة للحمية الغذائية مثل الجوافة، البرتقال، والتفاح.

نصائح هامة للتخفيف من السمنة

وسنذكر لكم في يلي أهم النصائح الغذائية الصحية للتخفيف من السمنة:

  • يجب تناول الخضار، والفاكهة، والمكسرات، والحبوب الكاملة.
  • كما ينبغي ممارسة النشاط البدني باعتدال، بما يُعادل نصف ساعة يومياً.
  • وكذلك الامتناع عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات بكثرة.
  • وأيضاً يجب استخدام الزيوت النباتية الطبيعية عِوضاً عن الدهون ذات المصادر الحيوانية.
  • وكما ينبغي علينا الالتزام بوجبة الفطور.
  • وكذلك الحرص على شرب كميات وافرة من الماء.
  • وأخيراً، استخدام أطباق صغيرة الحجم عند تناول الطعام.

وفي الختام، ذكرنا لكم أبرز 5 أطعمة غير متوقعة تعيق فقدان الوزن. ولذلك بعد الاطلاع على الأطعمة الواردة أعلاه، ينبغي علينا أن نتعرف أكثر حول الأطعمة التي تناسبنا أثناء إتباع حمية غذائية، وذلك لكي نسير في الإتجاه الصحيح لفقدان الوزن.

ولمعرفة كل جديد عن أخبار العروض والتخفيضات في المملكة تابعوا موقع السوق.كوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *