أنواع العنب وفوائده على الصحة والبشرة

أنواع العنب وفوائده على الصحة والبشرة. العنب ثمر ناعم القشرة، لبيّ، عصيري، ينمو على شجر الكرم. تظهر الأعناب على عناقيد يوجد فيها عادة ما بين ست ثمرات إلى ثلاثمائة ثمرة. يتفاوت لون ثمار العنب بحسب أصنافه وتكون ألوانها إما سوداء أو زرقاء أو بنفسجية أو ذهبية اللون تميل إلى الخضرة أو بيضاء.

أنواع العنب وفوائده على الصحة والبشرة

فوائد العنب الأحمر على الصحة

يتميز العنب الأحمر بنكهة محببة للجميع إلى جانب احتوائه على أفضل العناصر الغذائية المهمة لإفادة الجسم والوقاية من الأمراض مثل أمراض القلب وضغط الدم.

  • ويعد العنب الأحمر مفيدا للمرأة الحامل كما يساعد على التخسيس.
  • كما أثبتت الدراسات أنه يساعد على حماية الدماغ من الأمراض العصبية التنكسية، ويعزز الدماغ مما يزيد من التركيز ويقوي الذاكرة بشكل أفضل.
  • بالإضافة إلى أنه يقوي عضلة القلب لأحتوائه على نسبة عالية من مادة الكيريستين، وهي من مضادات الالتهابات الطبيعية. والتي تساعد على التقليل من إصابة القلب والدورة الدموية بالمشكلات المختلفة.
  • والتقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين. و لا سيما أنه يحتوي على الألياف الغذائية الضرورية لصحة القلب والتي تؤدي إلى التقليل من مستوى الكوليسترول الضار بالجسم.

فوائد العنب الأخضر على الصحة

تكمن فوائد العنب الأخضر في أن تناوله قد يساهم في التخفيف من الأعراض المصاحبة لأمراض أو الوقاية من بعض الحالات الطبية. ومن هذه الأمراض على سبيل المثال،

  1. ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب :أظهرت دراسة علمية أنه من الممكن للعنب أن يقلل من فرص حدوث أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية.
  2. السرطان وذلك نظرًا لأن العنب غني بالريسفيراترول (Resveratrol). فإن لديه قدره محتملة على منع حدوث السرطانات أو وقف انتشارها. على سبيل المثال : سرطان الثدي، وسرطان الكبد، وسرطان المعدة، وسرطان الغدد الليمفاوية.
  3. الحمل: إحدى فوائد العنب الأخضر أن تناوله يزود المرأة الحامل بالعديد من العناصر المهمة لحدوث التغيرات البيولوجية خلال الحمل والوقاية من الالتهابات. ومن هذه العناصر:فيتامين ك.فيتامين ج.الألياف.مضادات الاكسده.حمض الفوليك.الأحماض العضوية.البكتين.
  4. . الإمساك :و من فوائد العنب الأخضر أن تناوله قد يساعد على التخلص من الإمساك، لأنه غني بالماء والألياف.

للإطلاع أكثر على آخر أخبار العروض في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *