أهمية اللبن الرائب وفوائده على الصحة والبشرة

أهمية اللبن الرائب وفوائده على الصحة والبشرة، اللبن الرائب هو اللبن المخمر الذي يتميز بقوامه وطعمه اللذيذ. بالإضافة إلى فوائده الجمة في علاج اضطرابات جهاز الهضم مثل مشاكل القولون و كذلك صحة العظام والأسنان. بالإضافة إلى، إمداد الجسم بالمواد والعناصر الغذائية ذات الطاقة العالية والسعرات الحرارية الخفيفة، لنتعرف أكثر عن فوائد اللبن في مقالنا التالي من موقع بلاش.نت.

أهمية اللبن الرائب وفوائده على الصحة والبشرة

و من الجدير بالذكر أن للبن فوائد كثيرة ومنها فوائده على صحة العظام. حيث أن كوب واحد من اللبن الرائب أي حوالي 250 غرام يحوي حوالي 275 ملليغرام من الكالسيوم. وهذه الكمية يومياً تكفى لحماية العظام من الهشاشة وتقويها.

كما أظهرت الدراسات أن البروتينات الموجودة في اللبن مع العناصر الغذائية على سبيل المثال، البوتاسيوم والمغنزيوم. تساعد في خفض ضغط الدم. وقد أظهرت التجارب على بعض الأشخاص أن الأشخاص الذين يتناولون اللبن الرائب أكثر من الدهون كانوا اقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

يحتوي اللبن على أنواع من الجراثيم مفيدة لصحة الجسم، التي تقى من الإصابة بأمراض جهاز الهضم وتخفف من أعراض مرض القولون العصبي. كما أن الزبادي يحوي مواداً تخفف من مشاكل جهاز الهضم الشائعة على سبيل المثال، النفخة والإمساك والإسهال.

تاتي أهمية اللبن الرائب أنه يقوي ويدعم الجهاز المناعي في الجسم ويقي الجسم من العديد من الأمراض.

حيث يحتوي على العديد من المعادن الهامة للجسم على سبيل المثال، المغنزيوم والسيلينيوم والزنك. كما أنه من الممكن أن يزيد من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض كالأنفلونزا ونزلات البرد وخاصة إذا تمت إضافة فيتامين (د) إلى اللبن الرائب.

أيضاً ممن فوائد اللبن الرائب التحكم وضبط الوزن وذلك من خلال احتوائها على بعض الخصائص التي تساعد في إدارة الوزن وذلك بسبب اتحاد البروتين مع الكالسيوم الذي يؤدي لإنتاج مواد تساعد في كبح الشهية.

أهمية اللبن الرائب على صحة البشرة

ومن أهمية اللبن انه ليس للأكل فقط، بل بسبب احتوائها على عناصر مغذية للجسم والبشرة ويعطي البشرة ملمساً ناعماً ونضارة للوجه. حث يستخدم اللبن الرائب كقناع للوجه الذي يرطب الوجه والبشرة و إزالة كل التعب والإرهاق بسبب احتوائه على حمض اللاكتيك. كما يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة ويحفز على إنتاج خلايا جلد جديدة مما يعطي البشرة ملمساً ناعماً. بالأضافة إلى احتوائه على الزنك الذي يفتح البشرة ويزيل البقع والتهابات السوداء.

و في النهاية , للإطلاع أكثر على آخر أخبار العروض في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *