أهم الأغذية التي تساعد في إنقاص الوزن وكبح الشهية

أهم الأغذية التي تساعد في إنقاص الوزن وكبح الشهية، تعتبر زيادة الوزن من أكثر المشاكل المنتشرة في جميع بلدان العالم. والتي تؤثر سلباً على الصحة النفسية والبدنية. كما تؤثر على صحة وظائف القلب وتؤدي إلى زيادة احتمالية الإصابة بأمراض ارتفاع التوتر الشريان (ارتفاع ضغط الدم) ٠

وبالإضافة إلى آثاره على الصحة النفسية حيث يصبح الشخص اكثر انطوائية و بالتالي انعدام الثقة بالذات.

حيث أن ذلك يجعله دائماً ما يبحث عن حلول ومواد لإنقاص وزنه فتارة يتراه يتبع حمية قاسية جداً وتارةً أخرى يتبع الإعلانات ويستخدم المنتجات الكيميائية التي تذيب الدهون وتقلل الشهية مهما بلغت التكاليف.

أهم الأغذيةالتي تساعد في إنقاص الوزن وكبح الشهية

أهم الأغذية التي تساعد في تخفيف الوزن

يوجد العديد من الأغذية المساعدك على تخفيف الوزن، ومنها على سبيل المثال،

الخضراوات الصليبية :تعتبر هذه الأغذية مصدراً جيداً للبروتين النباتي، بالإضافة إلى فوائدهافي مكافحة الأورام السرطانية. ومن هذه الخضراوات على سبيل المثال، البروكلي و والقرنبيط والملفوف.

الأسماك الزيتية : َكيلن، تحتوي على سعرات حراريه قليلة مقارنة بأنواع اللحوم الأخرى. كذلك تؤدي إلى الشعور بالشبع وذلك لغناها بالأوميغا 3.

الفلفل الحار:حيث أن ملعقة صغيرة من الفلفل الحار يمكن أن تعزيد من معدلات الاستقلاب. كما أن تناول الأطعمة الحارة يمنعك من تناول كميات كبيرة من الطعام . لذلك يعد من أهم الأغذية التي تساعد لإنقاص الوزن .

التفاح وخل التفاح: و كذلك يعتبر التفاح من أهم الأغذية التي تدخل في كثير من الحميات الغذائية والريجيمات وذلك لغناها بألياف السللوز . أما بالنسبة لخل التفاح فهو يحتوي على البكتين وهو نوع من الألياف القابلة للتحليل والتي تساعد في تنقية الجسم من السموم.

الحمضيات: تعتبر الحمضيات من أهم مصادر فيتامين الذي يخفض مستويات الأنسولين، مما يسرع في هضم الدهون.

البطيخ: وذلك لغناها بالماء والبوتاسيوم حيث يمنع حبس السوائل في الجسم، و يزيد من طرحها مما يؤدي إلى إنقاص الوزن.

الشاي الاخضر: وكما يساعد الشاي الأخضر في الشعور بالشبع، وذلك لأنه ينظم مستوى سكر العنب بالدم، وكما يقلل من زيادة الخلايا الدهنية، وذلك لأحتوائه على مادة الكاتيكنز التي تقلل من عملية تخزين الدهون.

الشوفان : و كذلك الشوفان من أهم الأغذية التي تساعد لإنقاص الوزن لأنها تحوي الياف بطيئة الهضم مما تؤدي إلى زيادة الشعور بالشبع لفترات زمنية طويلة.

الزنجبيل:يستعمل الزنجبيل في وصفات الهضم وذلك قدرته الكبيرة على مساعدة لجسم على الهضم.

وأخيراً، الماء اثبتت الدراسات أن شرب حوالي كوبين من المواد قبل كل وجبه. حيث يساعد في الشعور با لشبع.

و في النهاية , للاطلاع على آخر أخبار العروض في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *