أهم 7 فوائد للتمر لجسم صحي وقوي

سنذكر في السطور التالية أهم 7 فوائد للتمر، يعتبر التمر من أهم المواد الغذائية التي تعطي للجسم الطاقة، كما أنه غني بالألياف الغذائية وقليل السعرات الحرارية. وذلك يساعد على المحافظة على صحة الجسم.

أهم 7 فوائد للتمر

يعتبر التمر مصدر رئيسي للطاقة وذلك بسبب احتوائه على الكربوهيدرات. كما ينصح بتقديمه للأطفال لأنه يساعد في نموهم وتقوية مناعتهم.

كما أن التمر غني بمضادات الأكسدة على سبيل المثال الغلافونيدات وما إلى ذلك، مما يؤدي إلى تأخير شيخوخة الجلد بالإضافة إلى الوقاية من الإصابة بأمراض السرطان.

وإن استهلاك التمر يساعد في الوقائية من الإمساك، لأنه يزيد من حركة الأمعاء كما يخفض تركيز الأمونيا في الدم.

يعتبر مصدراً جيداً للسكر الطبيعي والسعرات الحرارية الضرورية للحفاظ على مستويات الطاقة أثناء المخاض. كما أظهرت الدراسات أن تناول التمر خلال الشهر الأخير من الحمل يسهل عملية الولادة الطبيعية.

من المعروف أن التمر غني بالبوتاسيوم المفيد لصحة القلب، كما أنه يساعد على بناء العضلات والبروتين.

يزيد تناول التمر نسبة الهيموجلوبين والفيرتين في الدم، لذلك ينصح بتناوله بانتظام للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.

بما أن التمر يحتوي على نسبة قليلة من الدهون، فهو يعتبر مثالياً للتحكم في الوزن. كما يقلل نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول ويقي من الإصابة بتصلب الشرايين.

التمر

ينمو التمر على شجرة النخيل بشكل عناقيدٍ صغيرة، وهي تُحصد عادةً في الخريف وبدايةً الشتاء، لذلك يكون طعمها طازجاً في تلك الفصول.

وقد يعتقد البعض أنّها غير مفيدةً لأنها تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من السكريات، ولكنه على العكس من ذلك، حيث تُعتبر غنيّةً بالعناصر الغذائية، مما يجعلها وجبة ًخفيفةً ممتازةً عند استهلاكها بكمياتٍ معتدلة.

وكما يمكن إضافة التمر إلى السلطات والعصائر، ويجب تخزينه في وعاء مُحكم الإغلاق في الثلاجة، ومن الممكن أن تصل مدة صلاحيته إلى عدّة أشهر.

وللمزيد: ما هو التمر؟

وفي الختام، كانت هذه أبرز فوائد للتمر للحصول على جسم صحي وقوي وخاصة للأطفال والنساء الحوامل. وكما قال الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام”بيت لا تمر فيه جياع أهله”.

ولمعرفة المزيد من الأخبار والمعلومات تابعوا موقعنا

موقع بلاش.نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *