فوائد التمر السحرية لتخفيض الوزن

فوائد التمر السحرية لتخفيض الوزن

فوائد التمر السحرية لتخفيض الوزن . بدايةً ، يعد التمر كنز من كنوز الصحة فهو منجم لإحتوائه على المعادن و الفيتامينات المفيدة لصحة الإنسان. فالنخلة شجرة مباركة خصها الله بكثير من الفوائد تبدأ من ترابها إلى سوقها إلى ثمراتها الغنية بالفوائد كثمرة و كنواة أيضاً . و بالتالي سنتحدث في سياق هذا الموضوع عن نواة التمر .

سيدتي عليكِ الا ترمي بذرة التمر فالفائدة موجودة في الثمرة و في البذرة أيضاً حيث لها المفعول الكبير في انقاص الوزن. إذا جمعي كمية من النوى و قومي بغسلها و تجفيفها ثم حمصيها بالفرن لمدة ساعة على ساعتين . و عندما تصبح بنية اللون أخرجيها من الفرن و اطحنيها . عندها ستحصلين على بودرة . ثم قومي بإضافة ملعقة صغيرة من البودرة مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع ربع ملعقة من القرفة و القليل من الفلفل الاسود. و من ثم نضيف هذه المكونات إلى كوب ماء مغلي و نشربه . إنه شراب سحري من التمر لتخفيض الوزن يمكنك تطبيقه في رمضان بشربه بين وجبتي الإفطار و السحور . و لزيادة المفعول قومي بإضافة بودرة مسحوق نواة التمر إلى وجبات الطعام أو يمكن غليه على شكل قهوة و تناوله يومياً . فهو بديل مناسب للقهوة لخلوه من الكافيين.

للنواة فائدة كبيرة

ليس من المستغرب أن تكون نواة التمر ذات فوائد للبشرة و للشعر كونها تحتوي على فيتامينات و مضادات أكسدة , على سبيل المثال . فبإمكانك سيدتي خلط ملعقة من بودرة النواة إلى ملعقتين من العسل . ثم ضعي هذا الخليط على بشرة الوجه كالماسك لمدة عشر دقائق و لمرتين في الأسبوع. كما أن خلط بودرة النواة مع زيت الزيتون سيجعل العناصر المغذية مكتملة و ذلك بفرده على الشعر لمدة ساعتين ثم غسل الشعر و هذا يقوي الشعر و يجعله يزداد طولاً بسرعة . كذلك يفيد مسحوق النواة في انبات رموش العين و تحسين البصر حيث كان القدماء يتكحلون به . تلك عدد من فوائد التمر السحرية.

و كذلك ان خلط مسحوق النواة مع مسحوق الشعير و تناوله كالقهوة يفيد في تخفيض نسبة السكر في الدم . هذه إحدى فوائد نواة التمر السحرية .

فوائد التمر السحرية لا تقتصر على التجميل فقط . بل يستخدم مطحون نواة التمر لتسكين الام الاسنان و ذلك بوضع النواة في الفم ثم تركها لفترة حتى تخدر الألم . و كذلك تسكن الام المفاصل.

و في النهاية , تابعوا موقعنا بلاش نت للمزيد من أخبار الصحة و كذلك اجدد العروض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *