فوائد الزنجبيل و أضراره

فوائد الزنجبيل و أضراره

فوائد الزنجبيل و أضراره . الزنجبيل هو من الجذور الطبيعية التي تعود على الجسم بفوائد عديدة و كثيرة . فهو أحد اقوى الحلول الطبيعية لعلاج الكثير من المشاكل التي يمكن ان يعاني منها جسمنا . كما انه يمكن لمن يريد انقاص وزنه ان يبدأ يتناول الزنجبيل فهو يساعد في التقليل من محيط الورك و كذلك من نسبة محيط الخصر الى الورك . في حين ان تناول مسحوق الزنجبيل يقلل من الشهية و يُشعر بالامتلاء. و سنذكر في هذا المقال أبرز و أهم فوائد الزنجبيل و كذلك بعض من مضاره.

فوائد الزنجبيل:

يتميز الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهاب و بالتالي يستخدم من أجل معالجة التهاب الجيوب الأنفية و الحساسية الموسمية كما يمكنه التخفيف من مشكلة الربو التحسسي و ذلك عن طريق تعديل الاستجابة المناعية .

إن حالة القصور الكلوي ناتجة عن مركب يدعى رباعي كلوريد الكربون و ان مستخلص الزنجبيل يمكنه تحسين تلك الحالة من خلال تثبيطه لمرسلات الالتهابات و من ثم إعادة البنية النسيجية لمرضى الكلى لحالتها الطبيعية و بالتالي التحسين من وظائفها و التخفيف من الجذور الحرة.

إحدى فوائد الزنجبيل التي يتم ذكرها . يحوي الزنجبيل على مضادات أكسدة و كيميائيات نباتية لها تأثير جيد على الدماغ و الاعصاب و الذاكرة . و بالتالي فهي تسهم في تثبيط الاستجابات الالتهابية التي من الممكن أن تحدث في دماغ الإنسان . و التي من الممكن أن تسرع الشيخوخة و خصوصاً بوجود الإجهاد التأكسدي . بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تكون السبب بالإصابة بمرض الزهايمر أو بحدوث القصور المعرفي و هو ما يرتبط بتقدم العمر . و أما مستخلص الزنجبيل فيعود بكثير من الفوائد على الذاكرة و الإنتباه و تحسينها .

يعاني بعض الناس مما يسمى الصداع النصفي أو من يسمى بالشقيقة و الذي يسبب الشعور بالانهاك و بالانزعاج من الضوء و الصوت العالي ، و كمادة طبيعية لتخفيف آلام الصداع النصفي يمكنك استعمال الزنجبيل المطحون أو حتى الطازج . كما أنه يساعد في التخفيف التهابات الأوعية الدموية . تلك عدد من فوائد الزنجبيل .

أضراره:

إن تناول الزنجبيل باعتدال فمويا يعد آمناً و لا يشكل خطراً . الا في بعض الحالات من الممكن أن تكون له آثار جانبية مثل الشعور بحرقة المعدة أو الإسهال . و هناك عدة فئات يجب عليها أخذ الحيطة و الحذر عند تناول الزنجبيل . مثل مرضى السكري و القلب و الاطفال (من عمرهم ما دون السنتين) . فإن تناول الزنجبيل يمكن أن يقلل من مستوى السكر عند مرضى السكري و احيانا يزيد الزنجبيل من خطر التعرض للنزيف . و هكذا نكون قد تحدثنا عن فوائد الزنجبيل و أضراره.

و في النهاية , لا تنسوا متابعة أجدد الاخبار و أبرزها و كافة العروض من خلال موقعنا بلاش نت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *