فوائد الشاي الأخضر وأضراره

فوائد الشاي الأخضر وأضراره

فوائد الشاي الأخضر وأضراره

يعد الشاي الأخضر من أهم المشروبات الطبيعية المفيدة ، و التي تساعد على تعزيز الصحة في حال تناول كوب منه بشكل يومي .

و لذلك ، سنعرض إليك فوائد تناول الشاي الأخضر يوميًا ثم أضراره المحتملة في هذه المقالة واذا أعجبتكم نتمنى ان تزورو موقعنا لمزيد من المقالات الرائعة http://balaash.net .

هذا ما يحدث في الجسم عند تناول الشاي الأخضر يومياً بفضل محتواه الكبير من مضادات الأكسدة التي تعزز وظائف أعضاء الجسم المختلفة وتخلصه من السموم . ثم بالتالي ، تقيه من أمراض عديدة . مثال على ذلك ، أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض السرطانية .

فوائد تناول الشاي الأخضر :

دعونا نستعرض فوائد تناول الشاي الأخضر يوميًا المحتملة كما الاتي:

  • أولاً ، زيادة معدل حرق الدهون : قد يساهم الشاي الأخضر في زيادة الأيض .. وكذلك تعزيز الحرق في الجسم على المدى القصير ، ثم بالتالي فإن الانتظام على تناوله قد يعزز خسارة الوزن الزائد بشكل أسرع والتخلص من الدهون المزعجة .. وخاصةً في منطقة البطن . ولكن لا تزال هناك حاجة لإجراء مزيد من البحث .. بالتنويه أنه يفضل تناول الشاي الأخضر بدون إضافة السكر ، لأنه يسبب زيادة الوزن ثم يعيق حرق الدهون ، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل .
فوائد الشاي الأخضر وأضراره
  • ثانياً ، الوقاية من نزلات البرد : بفضل النسبة المرتفعة من مضادات الأكسدة المتوفرة في الشاي الأخصر .. فإنه يساعد على تعزيز وظائف الجهاز المناعي في محاربة العدوى التي تهاجم الجسم والأمراض التي تسببها.
  • ثالثاً ، الشعور باليقظة : يحتوي الشاي الأخضر على نسبة قليلة من الكافيين الذي يساعد في الشعور باليقظة وزيادة الانتباه على عكس المشروبات الاخرى .. كما أنه يساعد في تحسين الحالة المزاجية .
  • رابعاً ، تقليل فرص الإصابة بالسرطان : هناك ارتباط وثيق بين الإجهاد التأكسدي وتطور السرطانات .. وبالتالي فإن تناول الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات الأكسدة يمكن أن يساعد في الوقاية من الإصابة بالسرطان . وينطبق ذلك على مختلف أنواع السرطانات ، وخاصةً سرطان الثدي، وسرطان البروستاتا ، وسرطان القولون والمستقيم .
  • خامساً ، حماية الدماغ من الشيخوخة : يساعد تناول الشاي الأخضر في الوقاية من شيخوخة الدماغ .. من ثم خطر الإصابة بالزهايمر والخرف ومرض باركنسون ، وذلك لأنه يعزز وظائف الدماغ .
  • سادساً ، الوقاية من مرض السكر : الذي يحدث نتيجة ارتفاع مستويات السكر بالدم الناجم عن مقاومة الإنسولين أو عدم القدرة على إنتاج الإنسولين .
  • سابعاً : تقليل احتمالية الإصابة بأمراض القلب : يمكن الوقاية منها عن طريق تناول الشاي الأخضر يومياً . حيث تساعد مضادات الأكسدة على خفض مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار الذي يسبب أمراض القلب ، وحماية جزيئات الكوليسترول الضار من الأكسدة ، وبالتالي يساهم في الوقاية من أمراض القلب والاوعية الدموية
  • ثامناً ، الوقاية من الأمراض المختلفة : فسوف يقلل من فرص الإصابة بالأمراض المختلفة التي يمكن أن تصيب الجسم .
فوائد الشاي الأخضر وأضراره

أضرار تناول الشاي الأخضر

  • يمكن أن يعاني الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة من الكافيين من الأرق ، والقلق ، والتهيج ، والغثيان ، واضطراب المعدة . يجب أن يشرب أولئك الذين يتناولون مميعات الدم . مثل ، الوارفارين
    .
  • يجب شرب الشاي الأخضر بحذر بسبب محتواه من فيتامين ك . ثم يوصى بتجنب تناول الشاي الأخضر مع الأسبرين .. لان كلاهما يقلل من فعالية تخثر الصفائح الدموية .
  • يمكن أن يزيد تناول الشاي الأخضر مع المنبهات الأخرى من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب .
فوائد الشاي الأخضر وأضراره

هل تناول الشاي الأخضر آمن أثناء الحمل؟

إن تناول الشاي الأخضر آمن تماماً للحامل ولكن قد يضرك إذا تم تناوله بكمية كبيرة . ثم يعتبر تناول كوبان من الشاي الأخضر يوميًا آمنًا أثناء الحمل .

الاوقات التي يجب تجنب الشاي الأخضر

في بعض الحالات ، نعم قد يكون مضرا .. على سبيل المثال ، قد يقلل تناول الشاي الأخضر مستوى حمض الفوليك في جسمك ، فيجب تجنبه في الأشهر الثلاثة الأولى . لذلك ، يجب ألا يتجاوز تناوله عن كوبين يومياً للحمل الآمن .

في الختام ، نجد ان الشاي الاخضر من أكثر الأعشاب الطبيعية فائدة و أقلها كافيين من المشروبات الاخرى .. هذا ما لدينا اليوم اتمنى ان تنال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *