فوائد الفلفل الحلو الصحية

فوائد الفلفل الحلو الصحية

فوائد الفلفل الحلو الصحية :  

ورغم تباين مسمياته بين مختلف دول العالم، إلا أن فوائده تظل واحدة .. الفلفل الحلو، أو الفليفلة الحلوة، البابريكا أو الفلفل الرومي يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين “C”، الكالسيوم، الماغنسيوم، البوتاسيوم والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى الهامة للجسم، فضلاً عن محتواه المنخفض من الكربوهيدرات أو السعرات الحرارية والدهون.

ويفضل البعض تناوله نيئاً، بينما يضيفه آخرون إلى أطباقهم المطهية، ومن الممكن كذلك تجفيف الفلفل الحلو وتحويله إلى مسحوق يستخدم كإحدى أنواع البهارات وتسمى بابريكا، وهي تضيف للطعام نكهة مميز

 فوائده العديدة للغاية، لا سيما تلك التي تختص بتخفيف الوزن. وبحسب العديد من المواقع العالمية المختصة بالصحة،

فإليكم أبرز فوائد الفلفل الحلو.

  • فقدان الوزن

كما يقوم الفلفل الحلو بتحفيز العرق الذي يساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع. الأمر الذي يساعد في عملية التمثيل الغذائي، المهم للغاية في إنقاص الوزن.

  • تحسن البصر

فيتامين “A”، مضادات أكسدة أبرزها مثل بيتا كاروتين والعديد من العناصر الغذائية المفيدة، كلها يحتوي عليها الفلفل الحلو بنسب عالية، وجميعها تساعد على تقوية البصر والوقاية من أمراض العين مثل جفاف العين والعمى الليلي وإعتام عدسة العين وعدم وضوح الرؤية.

  • خفض ضغط الدم

 و كذلك كونه غني بمركب الكابسيسين، الذي يعمل على تحسين توسع الأوعية وخفض ضغط الدم.

  • تقوية المناعة

بينما كونه يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي “C” وبيتا كاروتين. والتي تساعد في تحسين وظائف المناعة وتوفر تأثيرات وقائية ضد العدوى مثل البكتيريا والفيروسات.

  • مرض السكري

كما يساعد الفلفل الحلو، في تقليل حالات الاضطرابات الأيضية مثل مرض السكري. بالإضافة إلى الحفاظ على مستويات الجلوكوز فى الجسم ويقي من خطر الإصابة بمرض السكري.

  • مسكن طبيعي للألم

كذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهاب، يخفف الفلفل الحلو من الألم المرتبط بالأعصاب كالحزام الناري، و الهربس وهو التهاب جلدي مرتبط بالأعصاب أيضاً، لذا يستخدم كمركب في بعض الأدوية الجلدية.

  • علاج اضطرابات الجهاز الهضمي

كما تحتوي الفليفلة على حمض التانين الذي يلعب دورًا رئيسيًا في علاج الاضطرابات المعدية المعوية، مثل الإسهال والدوسنتاريا، وغيرها من الاضطرابات الميكروبية، وهو يشبه الصمغ، لذلك فهو يساعد في حماية بطانة المعدة ومنع الإصابة بالقرحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *