فوائد مشروب التمر الهندي في رمضان وطريقة تحضيره

فوائد مشروب التمر الهندي في رمضان وطريقة تحضيره

بداية ًيعد التمر الهندي من المشروبات الرمضانية المميزة , فهو يتميز بمذاقه اللذيذ وفوائده العالية على الجسم وخصوصاً في رمضان

,  فهو يروي العطش بعد ساعات الصيام الطويلة, و يقوم أيضاً بترطيب الجسم وإمداده بالطاقة اللازمة التي يحناج إليها ,

كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحتنا ,

وهنا على موقعنا الإخباري بلاش نت سنعرض لكم أهم الفوائد لمشروب التمر الهندي مع الطريقة الأمثل لتحضيره :

يعتبر التمر الهندي مصدراً هاماً للعديد من الفيتامينات الهامة جداً لصحة الإنسان منها فيتامين ( B , C , A ) , وإليكم أهم الفوائد :

  • تحسين عملية الهضم :

يعمل التمر الهندي على تحسين عملية الهضم بفضل احتوائه على كميات كبيرة من الألياف التي تزيد حركة الأمعاء وتمنع المشاكل الهضمية التي قد تحدث للصائم وخصوصاً في الأيام الأولى .

  • معالجة الإمساك :

يعتبر التمر الهندي من أهم الملينات الطبيعية بفضل احتوائه على حمض الماليك , وحمض التارتاريك والبوتاسيوم التي تحفز ارتخاء العضلات اللإرادية مما يخفف من آلام البطن التاتجة عن الإمساك .

  • تقوية القلب :

يعمل التمر الهندي على خفض مستوى الكوليسترول الضار LDL , ورفع مستوى الكوليسترول النافع HDL بفضل احتوائح على الفلافونيد , كما أنه يمنع تراكم الدهون الثلاثية ويحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم المهمة جداً لضبط ضغط الدم , لذلك فهو مفيد جداً لصحة القلب والشرايين .

  • ضبط مستوى سكر الدم :

بينما أثبتت الدراسات الفعالية الكبيرة لمشروب التمر الهندي في ضبط وتنظيم مستوى السكر في الدم بفضل احتوائه على إنزيم ( ألفا أميليز ) الذي يقلل مستوى الجلوكوز في الدم , لذلك فهو من أفضل المشروبات الرمضانية لمرضى السكري .

  • تقوية جهاز المناعة :

بسبب احتواء التمر الهندي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة , كذلك فإنه يعد وصفة رائعة لتقوية وتدعيم جهاز المناعة والحماية من الأمراض المنتشرة ولا سيّما مرض الكوفيد -19 المنتشر حالياً في كل انحاء العالم .

  • تقوية الجهاز العصبي :

بفضل احتواء مشروب التمر الهندي على فيتامين ( B ) , كذلك فإنه من أفضل المشروبات التي تعمل على تحسين وظائف الأعصاب في الجسم , وأيضاً المحافظة على صحة ووظائف العضلات بشكل كامل .

المقادير :

  1. كوبين من التمر الهندي المجفف .
  2. كوب من السكر .
  3. 3 ملعقة من ماء الورد .
  4. عصير ليمون .
  5. ثلاثة لتر من الماء المغلي .

طريقة التحضير :

بداية ًنضع التمر الهندي في وعاء عميق , ونصب فوقه الماء المغلي مع إضافة السكر ونحركهم بشكل جيد ونتركهم حوالي 8 ساعات , وبعد ذلك نصفي التمر الهندي باستخدام مصفاة ناعمة , وبعدها نضيف عصير الليمون وماء الورد ونحرك جميع المكونات بشكل جيد , وأخيراً نضعه في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين ونصبه في أكواب التقديم وبالهناء والشفاء .

وفي النهاية نتمنى لكم صياماً مقبولاً وإفطاراً شهياً , ودمتم سالمين وبألف خير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *