لتجنب تعب الصيام عليك بالمكملات الغذائية

لتجنب تعب الصيام عليك بالمكملات الغذائية

لتجنب تعب الصيام عليك بالمكملات الغذائية . قبل كل شيء , لا يشعر الإنسان في بداية شهر الصوم بالتعب . و لكن مع تقدم أيام الشهر الكريم يبدأ الوهن يتسرب للجسم . لا سيما مع العادات الغذائية الغير صحيحة المتداولة في رمضان . بالإضافة الى اضطرابات النوم بسبب الاستيقاظ للسحور و هذا يؤدي لإرهاق الجسم و بالتالي ينصح خبراء الصحة الصائم بتناول مكملات غذائية معينة لتجنب التعب أثناء الصوم .

المكملات الغذائية الموصى بها :

من المعروف ان فيتامين سي C يقوي المناعة و بالتالي نأخذه جميعاً للوقاية من الانفلونزا و لا سيما في ظل جائحة كورونا . و كذلك فهو يساعد في امتصاص الحديد و يمنع تلف الخلايا و ذلك لأنه مضاد أكسدة . و بالنتيجة على الصائم تناول فيتامين سي لتعزيز مقاومة جسمه للأمراض.

احد المكملات الغذائية لتجنب التعب و الذي يساعد على حماية الجسم من أمراض القلب و الدماغ . كما يمنع الإصابة بالاكتئاب فهو أحد المعادن النادرة . لذلك يحب أخذ كبسولة تحتوي على المكمل أوميغا ثري 3 بانتظام .

لضمان إتمام الصوم دون إرهاق الجسم علينا بتناول المغنسيوم الذي يحافظ على الوظائف العصبية . بينما يعزز ايضاً توصيل الاشارات من الدماغ الى باقي الجسم . كما يمنع التشنجات العضلية التي تحصل ولا سيما أثناء النوم .

و أما البروتينات فهي تقوي المناعة و تخفض من معدل الإصابة بالسكري وهي اساسية كذلك في تكوين العضلات . كما انه نظام غذائي غني بالبروتين يساعد في حرق الدهون و إعطاء الشعور بالشبع . لذا هي ضرورية من أجل تجنب التعب .

فيتامين دال D الهام في بناء العظام و الأسنان. و هو من جهة أخرى ضروري كمكمل غذائي خاصة لمن لا يتعرضون للشمس بشكل جيد . لذلك يجب تناول الأطعمة التي تحوي هذا المكمل مثل الحليب و البيض و الدجاج في وجبة الفطور و كذلك السحور . جمبع تلك المكملات الغذائية تساعدك على تجنب التعب خلال رمضان.

و في النهاية , لمعرفة المزيد حول الأخبار الصحية التي تهمكم و أيضاً كافة أخبار السعودية الحصرية . و كذلك أهم و أقوى العروض و التخفيضات في المملكة العربية السعودية لا تنسوا متابعة موقعنا بلاش نت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *