شوربة العدس الاصفر الرائعة

شوربة العدس الاصفر الرائعة

شوربة العدس الاصفر الرائعة زوارنا الاعزاء نقدم لكم في كل اسبوع العديد من العروض الرائعة من عروض الجديدة حيث تجدون اهم العروض  تابعونا من خلال موقعنا عروض بلاش نت

المقادير

خمس اكواب من العدس الاصفر ,كذللك  حبة واحدة من الجزر و,حبة واحدة من البطاطس  حبة واحدة من البندورة و ملح, رشة كمون, كذللك حبة من البصل , ملعقتان من زيت الزيتون , حبتان رغيف افرنجي , 1 حبة من الليمون 
 طريقة التحضير 

يغسل العدس الأصفر جيّداً،كذللك يُصفّى، ويُضاف العدس الاصفر بعدها مع الماء، إلى قدر كبيرة،يغلى  على نار متوسّطة.

و عندما يبدأ الماء بالغليان ونقوم بأضافة  إلى القدر، كلّ من الجزر والبطاطس والبندورة ويترك  هذا الخليط على النار لحوالي ساعة. ثم، يُصفّى،

و ثم ينقل إلى قدر أخرى على نارٍ هادئة.ثم نرش  الملح والكمّون.بعد ذلك يُقلى البصل مع زيت الزيتون، في قدرٍ منفصلة الى ان  يتحوّل لونه إلى الأشقر

.و نستخدم شريط الخفق لخلط الشوربة، ثم تُسخّن مجدّدًا. حيث تُزيّن الشوربة بالبصل المفروم. وثم يُقدّم الخبز الإفرنجي المحمّر وعصير الليمون الحامض إلى جانب شوربة العدس .

 فوائدها تشمل ما يأتي:

1. مصدر مهم للبوليفينولات 

والبوليفينولات هي مركبات نشطة تمتاز بخصائصها المضادة للأكسدة، وبما أن العدس غني بهذه المركبات فإن شوربة العدس غنية بها أيضًا.

تعمل هذه المركبات على محاربة الجذور الحرة، كما أنها تعد مضادة للالتهابات.

إليك مجموعة من أهم فوائد البوليفينولات:

  • تصلح الضرر الذي يلحق بخلايا الجسم.
  • كذلك تفيد البكتيريا النافعة الموجودة في المعدة.
  • و تساعد في خفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
  • كذلك تحمي من الإصابة بالالتهابات.
  • و تعزز صحة القلب.
  • وتنظم وزن الجسم.

2. مصدر جيد للحديد

يعد الحديد من المعادن المهمة والتي يجب الحصول عليه باستمرار وبكميات كافية،كذلك يعني  أن انخفاضه من شأنه أن يترافق مع التعب الشديد وفقدان الطاقة بالإضافة إلى ارتفاع خطر الإصابة بفقر الدم.

كذلك في المقابل يعد العدس من أهم مصادر الحديد النباتي، وهو مهم وضروري بالأخص لدى الأشخاص النباتيين الذين لا يتناولون اللحوم ومصادر الحديد الحيوانية.

ومن الجدير كذلك  بالذكر أن الكوب الواحد من العدس المطبوخ يحتوي على 37% من الحصة اليومية الموصى بها من الحديد.

3. مصدر للألياف الغذائية

من أهم فوائد شوربة العدس الصحية أنها غنية بالألياف الغذائية الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على صحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم، كما يساعد في شعورك بالشبع بشكل أسرع ولفترة أطول.

الحصة الواحدة من العدس تمدك بحوالي 32% من الحصة اليومية الموصى بها من الألياف الغذائية.

 

4. مفيدة لصحة القلب

يحتوي العدس الذي تحضر منه شوربة العدس على كل من حمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي معادن مهمة وضرورية للحفاظ على صحة القلب.

 

5. مصدر للبروتين النباتي

يعد العدس من أهم الخيارات الغنية بالبروتين للأشخاص النباتيين، فالكوب الواحد المطبوخ من شوربة العدس يحتوي على 36% من الحصة الموصى بها منه.

واليكم صور عروض اليوم :

شوربة العدس الاصفر الرائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *