طريقة تزيين الكيك بالفراولة

طريقة تزيين الكيك بالفراولة ,التي تقدمها لكم في عروضنا الجديدة  , زوارنا الاعزاء نقدم لكم في كل اسبوع العديد من العروض الرائعة و الجديدة حيث تجدون في عروضنا افضل العروض تابعنا من خلال موقعنا بلاش

يعّد الكيك من أكثر أنواع الحلويات التي تقدم في أغلب المناسبات، ولكلّ مناسبة نوع خاص من الكيك وطريقة تزيين مختلفة تتناسب مع نوع المناسبة وشخصيّة صاحبها، بينما تشتري العديد من السيدات الكيك الجاهز بدلاً من تحضيره وتزيينه في المنزل ظناً منهُنّ أنّ مهارة تزيين الكيك أمر صعب لا يمكن القيام به، لكن بخطوات واضحة وسهلة يمكن تعلم بعض المهارات الخاصة لتزيين الكيك بطرق مختلفة، 

تزيين الكيك بالفراولة

المكوّنات: لوح للتقطيع. سكين. محارم مطبخ ورقيّة. كميّة من الفراولة الطازجة، بينما تكون مناسبة لقالب الكيك. كما القليل من مربى الفراولة، أو التوت الأحمر.


طريقة التحضير: نغسل حبات الفراولة جيّداً بالماء البارد، ثمّ نجففها باستخدام المحارم الورقيّة. كذلك نزيل عنق حبات الفراولة، ونقطعها على اللوح بشكل طولي وبسماكة نصف سنتمتر تقريباً. نزين الكيك بطريقة دائريّة حيث نبدأ من الخارج حتى نصل إلى وسط الكيك، على أن يكون رأس قطع الفراولة باتجاه الخارج.كما نستمر بترتيب قطع الفراولة إلى الداخل حتى نحصل على شكل وردة ننهيها بحبة فراولة كاملة في وسط الكيك. نسخن قليلاً من مربى الفراولة أو مربى التوت الأحمر في المايكرويف، وندهن به قطع الفراولة لتصبح أكثر لمعاناً وحتى لا تجف.

تزيين الكيك بصلصة الشوكولاتة

المكوّنات: أربع ملاعق من مسحوق الكاكاو. كأسان من الحليب السائل. ملعقتان كبيرتان من السكر. ملعقة صغيرة من سائل الفانيلا. علبة من القشطة. خمسون غراماً من الزبدة. ملعقتان كبيرتان من النشا.

طريقة التحضير: نضع المكوّنات في وعاء الخلاط الكهربائي، ثمّ نخلطها جيداً. نضع الخليط في قدر على نار هادئة، ونحرك حتى يصبح قوام الخليط ثخيناً ومتجانساً. نرفع الخليط عن النار وندهن الكيك به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *