طريقة عمل البوظة العربية عالأصول

طريقة عمل البوظة العربية عالأصول : من أشهر انواع الآيس كريم المنتشرة في البلدان العربية . يقدم لكم موقع بلاش نت أفضل وصفة لعمل الآيس كريم الشهي بمكونات بسيطة و طريقة سهلة و واضحة . اعدي الآيس كريم اللذيذ و اسعدي عائلتك في هذا الصيف الحار.

المكونات :

1.5 لتر حليب كامل الدسم أو ( 1.5 لتر حليب مع 400 كريمة خفق كاملة الدسم )

ملعقة صغيرة سحلب خام أصلي ( ممكن أكثر حسب نوع السحلب )

150 غرام سكر ( 3/4 الكأس سكر )

4 حبات مستكة

300 غرام قشطة

300 غرام فستق حلبي

طريقة عمل البوظة العربية في المنزل على الأصول :

1- نضع المستكة و السحلب و السكر في وعاء و نطحن جيداً بشكل يدوي .

2- نسكب الحليب في وعاء مناسب و نضعه على الغاز . عندما يصبح دافئاً نضيف اليه المكونات التي قمنا بطحنها بشكل تدريجي مع التحريك المستمر. و نستمر بالتحريك حتى يتماسك القوام ( تقريباً حتى يغلي لدقيقتين) ثم نطفئ الغاز و نستمر بالتحريك قليلاً حتى لا يعلق الحليب بجدران الوعاء.

3- يترك الحليب حتى يبرد تماماً. ثم نضيف اليه القشطة و نحرك بهدوء ( لنحافظعلى وجود قطع القشطة ).

4- ثم نغطي الوعاء باحكام مع التأكد من عدم دخول الهواء اليها (كي لا تتشكل فيها ذرات من الثلج ). توضع لمدة ساعة في الثلاجة .

5- نخرجها من الثلاجة و نقوم بدق البوظة حتى تأخذ القوام الكريمي ثم ثم نعود و نغطيها باحكام و نضعها في الثلاجة لمده 3 الى 4 ساعات.

6- كذلك الأمر نخرجها من الفريزر و نقوم بدقها مرة ثانية و نضيف اليها الفستق المجروش و نعجنها بالفستق .

7- الآن نحضر صينية كبيرة غير مرتفعة الحواف و نضع عليها النايلون الشفاف و نسكب البوظة . ثم نضع عليها النايلون الشفاف و نحكم الاغلاق و نتركها ساعة في الثلاجة .

8- أخيراً نخرج البوظة و نرشها بالفستق مع الضغط عليه ثم نقوم بلفها على شكل رول بهدوء كي لا تتكسر . ثم نغلف الرول بالفستق . تقطع على شكل بكرات و تقدم . دمتم بصحة و عافية

مواقع اخرى مميزة و هامة موقع عروض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *