طريقة عمل الكبة بالصينية السورية

طريقة عمل الكبة بالصينية السورية

طريقة عمل الكبة بالصينية السورية . اشتهرت سورية و خاصة مدينة حلب بطبق الكبة بمختلف أنواعه . و بالتالي بات يُضرب المثل بحلب فيُقال ” حلب مدينة المحاشي و الكبب”. حيث يتم تحضير الكبة بأنواعها المختلفة . الصاجية و اللبنية و المشوية و المقلية و كذلك السفرجلية و الكبة بالصينية .و التي سنشرح اليوم طريقة تحضيرها .

1-كيلو برغل ناعم .

2- نصف كيلو لحم عجل للعجين.

3- و بالمثل, نصف كيلو لحم غنم مفروم لحشو الكبة.

4- و كذلك كيلو بصل .

5- ملح.

6 -و كذلك فلفل.

7- سمنة.

8- ثم جوز للحشوة .

9- و في النهاية , كركم.

نقوم بغسل البرغل و نتركه منقوع قليلا بالماء . ثم نقوم بفرمه على الماكينة الكهربائية مع إضافة لحم العجل و البصل أيضاً . و بعد الانتهاء من الفرم نضيف الملح و الفلفل.

نقوم بفرم بصل ناعم و نقليه بالسمنة. ثم نضيف اللحم المفروم أيضاً و نضيف الملح والفلفل .و عند الوصول إلى الاستواء نرفعها عن النار و نضيف مقدار من الجوز المفروم حسب الرغبه.

طريقة تحضير الكبة :

نقوم بدهن صينية الفرن بالسمنة ثم نقسم العجينة التي حضرناها الى قسمين . القسم الاول يتم فرده في الصينية ليكون الطبقة الأولى و القسم الثاني نضعه جانبا . اذا نفرد القسم الاول من العجينة في الصينية المدهونة ثم نضع فوقه اللحم المقلي مع البصل و الجوز .و لكن نفرده على كامل الطبقة الأولى. ثم نأتي بالقسم الثاني من العجينة و الذي وضعناه جانباً و نفرده أيضاً فوق طبقة اللحم. و بالتالي حصلنا على صينية مكونة من ثلاث طبقات, طبقتين من البرغل و بينهما طبقة من اللحم .

و بعد الانتهاء نخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع قليل من الماء و ندهن وجه الصينية به اي الطبقة العليا منها . ثم نقوم و بواسطة سكين بتقطيع الكبة قبل وضعها بالفرن. و بعد التقطيع نضع السمنة على وجهها أيضاً . ثم ندخلها إلى فرن عالي الحرارة و لمدة ساعة تقريباً . نفتح الفرن بعد ساعة و نخرج الطبق ليكون جاهزا التقديم حيث يقدم إلى جانبها شوربة العدس أو سلطة خضراء حسب الرغبه. هكذا نكون قد حضرنا الكبة بالصينية السورية الشهية .

و في النهاية, تابعوا موقعنا بلاش نت و احصلوا على اشهى و ألذ الوصفات . و كذلك آخر الأخبار و العروض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *