طريقة عمل الكوسا والباذنجان المحشي خطوة بخطوة

طريقة عمل الكوسا والباذنجان المحشي خطوة بخطوة. يعتبر طبق المحاشي من الأطباق اللذيذة والمشهورة في كثير من البلدان بالإضافة إلى احتوائها على معظم أنواع المغذيات من بروتينات وكربوهيدرات والأملاح المعدنية والفيتامينات. وإليكم في مقالنا التالي طريقة عمل المحاشي خطوة بخطوة.

طريقة عمل الكوسا والباذنجان المحشي خطوة بخطوة

نحتاج لعمل الكوسا و الباذنجان إلى 10 كوسايات صغيرة الحجم، منقورة ( مع الاحتفاظ باللب). و10 باذنجانات صغيرة الحجم منقورة أيضاً.

200 غ لحم ضأن مفروم. بالإضافة إلى كوب ونصف من الأرز المسؤل والمنقوع في الماء، والمصفى من الماء.

كما نحتاج إلى ملعقة صغيرة من النعنع المجفف ملعقة من القرفة المطحونة. و ملعقة صغيرة من البهار الحلو. بالأضافة إلى 2 ملعقة من الزبد المنقى وملح وفلفل أسود والقليل من العصفر( مصفر).

بالإضافة إلى 12 حبة بندورة طازجة، متوسطة الحجم، تقشر وتهرس أو (علبتان من البندورة المحفوظة، حجم كل منهما 800 مل). لنبدأ الآن بطريقة عمل الكوسا و الباذنجان .

طريقة تحضير الكوسا والباذنجان المحشي

بعد حفر الكوسا (نقر) نقوم بخلط مكونات الحشوة جيداً، ثم نحشي بها اجواف الكوسا والباذنجان. بعد أن يتم حشى كامل حبات الكوسا والباذنجان نحضر الصلصة كالتالي :

يسخن الزبد في قدر على النار وتشوح فيه بصلة مفرومة، و4 فصوص ثوم مقطع. ثم يضاف إليها مهروس البندورة الطازجة المقشورة، بعد ذلك نضيف إليها بعض من لب الكوسا. ثم نضيف ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم، وكوب من الماء. و ملعقتان كبيرتان من النعنع اليابس.

بعد ذلك نضع الكوسا والباذنجان في طنجرة، ثم نصب فوقها الصلصة. وتوضع على النار حتى الغليان.

وأخيراً، يوضع على الطنجرة غطاؤها وتترك على نار هادئة لمدة 30 إلى 40 دقيقه حتى ينضج مافيها.

ثم يقدم الطبق للأكل مع سلطة اللبن بالنعناع والفلفل الأخضر.

ملاحظة، يمكن إضافة أي نوع من أنواع الخضروَاوات القابلة للحشي وحشيها بنفس الحشوة مع اغلاقها كي لا يخرج الأرز منها. على سبيل المثال، يمكن حشى الطماطم او حشى الفليفلة الخضراء والحمراء والصفراء والبطاطا وورق العنب. وكل ذلك يعود حسب رغبة الشخص في تنويعها ام لا،

كما يجب الانتباه أنه عند نضج المحاشي مباشرة نفرغ المرق من طنجرة الكوسا والباذنجان وإلا اذا تركنا فسوف تتشق الكوسا وينتشر الأرز على كامل الصلصة. هكذا نكون قد تعلمنا طريقة عمل الكوسا و الباذنجان.

للاطلاع على آخر الأخبار في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *