طريقة عمل عجينة البيتزا

طريقة عمل عجينة البيتزا:

طريقة عمل عجينة البيتزا: تعد البيتزا واحدة من أطيب الاطعمة التى يفضلها الأطفال و الكبار، وتبحث دائماً النساء عن طريقة عمل عجينة البيتزا بالمنزل بشكل سهل وسريع، خاصة أن البيتزا من الوجبات التى يرغب الأطفال فى تناولها فى معظم أوقات اليوم، لذلك يمكن استبدالها ببعض الوجبات مثل الغدا أو العشاء، وبالرغم من سهولة طريقة عمل عجينة البيتزا، إلا إنها تدخل ضمن قائمة الأسئلة الأكثر ترديداً من قبل المشاهدين فى برامج الطبخ


تتكون جميع طرق عمل عجينة البيتزا من نفس المكونات الأساسية: الدقيق والخميرة والماء والملح وزيت الزيتون. إليك تفاصيل ما أستخدمه في وصفة البيتزا المصنوعة منزليًا.

طريقة عمل العجينة:

مقادير عجينة البيتزا
2 ملعقة و ربع من الخميرة الفورية.
1 و 1/3 كوب من الماء الدافئ ( درجة حرارة ما بين 37° و 43° درجة مئوية ).
3 و 1/2 كوب من الدقيق متعدد الأغراض.
1 ملعقة كبيرة من السكر.
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
1 ملعقة صغيرة من الملح.
شاهدي أيضًا : طريقة عمل عجينة العشر دقائق

طريقة التحضير:


1- أولا امزجي الماء الدافئ والخميرة والسكر معًا في وعاء بواسطة الخلاط الكهربائي أو مضرب يدوي. قومي بتغطية الخليط واتركيه يرتاح في حرارة الغرفة لمدة 5 دقائق.

2- بعدها أضيفي زيت الزيتون والملح والدقيق الى الخليط و اخفقيه بالخلاط الكهربائي على سرعة منخفضة لمدة دقيقتين. بعد ذلك , ضعي العجينة على سطح مرشوش بالدقيق و قومي بدلكها باليد لمدة 3-4 دقائق.
لابد أن تظل العجينة ناعمة قليلًا , يمكن أن تعرفي اذا كانت العجينة جاهزة أم لا بادخال اصبعك في العجينة , اذا ارتدت العجينة ببطئ فهي جاهزة.

3- ثم ضعي العجينة في وعاء عميق بعد دهنه بالزيت لتجنب الالتصاق , و قومي بتسريحها على جوانب الوعاء. اتركي العجينة ترتاح مدة 60-90 دقيقة ليزداد حجمها.

4- عندما تصبح العجينة جاهزة اضغطي عليها بيديك لاخراج الفقاعات و قسميها الى نصفين اذا كنت تريدين تحضير بيتزا واحدة و خزني النصف الاخر في الثلاجة.
بعد ذلك انتثري بعض الدقيق على السطح و قومي بتدليك العجينة باستعمال المدلاك ثم تسطيحها على شكل قرص. بعد ذلك ضعيها في مقلاة البيتزا و قومي بتمديدها على الحواف.

5-أخيرا الان عجينة البيتزا جاهزة و قابلة للاستخدام لعمل البيتزا. في الجزء الثاني من المقال نتعرف على الطريقة الصحيحة لطهي البيتزا.

وهكذا نكون تعلمنا طريقة عمل البيتزا تابعو أخبار السوق عبر موقعنا بلاش نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *