أشهر الرياضات حول العالم

أشهر الرياضات حول العالم

أشهر الرياضات حول العالم

تساهم الرياضة بشكل كبير في تشكيل عادات وتقاليد المجتمعات حول العالم .. كذلك تساهم الرياضة في تشكيل الاقتصاد .. وربما التأثير بشكل كبير في مجريات السياسة حول العالم بشكل غير مباشر في معظم الأحيان .. ثم انها لا تمثل الرياضة فقط سبيلًا للمتعة والترفيه . لذلك ، ينتمي عددٌ كبيرٌ من المهتمين بالرياضة حول العالم لروابط المشجعين .

في هذا التقرير نستعرض عددًا من أكثر الرياضات انتشارًا حول العالم أتمنى أن ينال إعجابكم ثم أن تزورو موقعنا لمزيد من المعلومات و الأخبار المفيدة http://balaash.net .

هناك أنواع مختلفة من الرياضات حول العالم سنذكر منها

كرة القدم من أشهر الرياضات حول العالم

أشهر الرياضات حول العالم

كرة القدم : هي رياضة جماعية يتم لعبها بكرة كروية الشكل بين فريقين يتكون كل واحد منهما على 11 لاعباً ، والفريق الفائز هو الذي يتمكن من تسجيل اكبر عدد من الاهداف في مرمى الخصم ، مع احترام كل فريق لمجموعة من القواعد الخاصة بها ، بالإضافة لوجود عدد من الحكام لمراقبتها . مثل ، عدم لمس الكرة باليد او الخشونة ضد لاعبي الخصم او خروج الكرة من المستطيل الاخضر .

من حيث الشعبية : يتابع هذه الرياضة أكثر من نصف عدد سكان العالم ، كما يمارسها حوالي 250 مليون لاعب من اكثر من 200 دولة واقليم ، ما يجعلها كثر الرياضات شعبية في العالم .

أشهر الرياضات حول العالم كرة الطائرة

أشهر الرياضات حول العالم

تنتشر الكرة الطائرة بشكل أساسي في قارات أوروبا ، وأستراليا ، ثم أمريكا.. مع عدد معجبين يصل إلى 900 مليار شخص حول العالم .

كما تمتلك رياضة الكرة الطائرة أكبر عددٍ من الاتحادات حول العالم . ثم ترتبط رياضة الكرة الطائرة دائمًا بالشواطئ والاستمتاع بالمياه . لذلك ، تكون أكثر شهرة في المدن الساحلية.

كرة السلة

أشهر الرياضات حول العالم

كرة السلة تعد واحدة من العناصر الأساسية من الثقافة الأمريكية وخارج الولايات المتحدة .. والتي أصبحت رياضة كبيرة في كندا والصين وإسبانيا ثم الفلبين وأستراليا وفرنسا وألمانيا ثم بعض الدول الأوروبية الصغيرة .. مما يجعلها أسرع الرياضات نموًا في العالم ..حيث تمتلك كرة السلة أكثر من مليار متابع حول العالم وهو ما يوضح مدى شعبيتها .

كرة الطاولة او تنس الطاولة

أشهر الرياضات حول العالم

كرة الطاولة أو تنس الطاولة هي رياضة يتبارى فيها لاعبان أو أربعة بضرب كرة خفيفة تناوباً باستخدام مضرب لعب صغير . تشبة كرة المضرب لكن على طاولة .. تُقام المباراة على طاولة صلدة تقسّمها شبكة لنصفين. رياضة تنس الطاولة إحدى أكثر الرياضات شعبية من حيث عدد اللاعبين ، وهي من أحدث الرياضات الكبرى الحالية .

كرة المضرب (التنس) من أشهر الرياضات حول العالم

أشهر الرياضات حول العالم

كرة المضرب نوع من رياضات التي يتنافس فيها لاعبان في مباريات فردية ، أو فريقان مكونان من لاعبين في مباريات زوجية .. كلٌ منهم يحمل مضربا ليستخدمه في ضرب الكرة فوق الشبكة نحو منطقة الخصم .

رياضة الكريكيت

أشهر الرياضات حول العالم

الكريكيت : 2.5 مليار معجب , والتي اشتهرت في المملكة المتحدة ودول الكومنولث ، نشأت هذه الرياضة في انجلترا في القرن الـ 16 ، ثم أصبحت رياضة وطنية في القرن الـ 18 ، تتميز هذه الرياضة بفريقين مكونين من 11 لاعبًا ، حيث يحاول كل فريق تسجيل أكبر عدد من النقاط ، لهذه الرياضة شعبية ساحقة في الهند وسريلانكا وبنغلاديش وباكستان وأستراليا .

رياضة البيسبول

أشهر الرياضات حول العالم

البيسبول : 500 مليون معجب تتمتع لعبة البيسبول بأعلى مستويات شعبيتها في الولايات المتحدة والكاريبي ومن ثم اليابان ، في هذه الرياضة يشارك فريقان من 9 لاعبين في ضرب الكرة وكسب النقاط .

رياضة الجولف من أشهر الرياضات حول العالم

أشهر الرياضات حول العالم

الجولف : يصل عدد المعجبين بهذه الرياضة إلى ما يقارب 450 مليار شخص حول العالم . تنتشر رياضة الجولف بشكل أساسي في قارة أوروبا ، ثم أمريكا ، بالإضافة إلى كندا .

رياضة الرغبي

الرغبي رياضة جماعية ، منتشرة جداً في العالم خاصة في فرنسا ودول الجزر البريطانية و أستراليا ونيوزيلندا ثم جنوب أفريقيا .

رياضة هوكي الجليد

أشهر الرياضات حول العالم

هوكي الجليد رياضة الشتاء الأكثر شهرةً في البلاد التي تهطل فيها الثلوج . تنتشر هوكي الجليد في أمريكا ، ثم كندا ، ثم روسيا . «إن إتش إل» هو الاتحاد الأكبر لرياضة هوكي الجليد .

رياضة الفورمولا ون

أشهر الرياضات حول العالم

هو أعلى صنف من سباقات الفورمولا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة .. تجمع نتائج كل سباق من سباقات الفورمولا ون (الجوائز الكبرى) في الموسم ، ومن ثم تتحدد سنوياً جائزتان سنويتان ، واحدة منهما للسائقين والأخرى لمصنعي السيارات .

رياضة العدو من أشهر الرياضات حول العالم

تضم رياضة العدو عدة رياضات أخرى مثل القفز، والعدو لمسافات طويلة . كما تتمتع بانتشار متساوٍ بين الرجال والنساء حول العالم . يأتي أشهر العدائين من قارة أفريقيا، وتعد رياضة العدو الرياضة الأكثر تمثيلًا في الأولمبياد ، حيث تُمَثل كل دول العالم تقريبًا في هذه الرياضة . ثم ان العدو هي الرياضة الفردية الأكثر مشاهدةً حول العالم .

رياضة باركور (الوثابة)

باركور بالعربية الوَثَابة ‏: هي مجموعة حركات الوَثَب يكون الغرض منها الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب بأكبر قدر ممكن من السرعة والسلاسة ، وذلك باستخدام القدرات البدنية ، ثم قد وُجد الباركور الوَثَابة أساسا كطريقة جديدة ومختلفة لتخطي العقبات مثل الحواجز أو الموانع .

وهكذا نرى أحلى و أشهر الرياضات حول العالم نتمنى ان تنال إعجابكم ورمضان كريم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *