السجون: حجم التبرعات لخدمة “فرجت” أكثر من 123 مليون ريال سعودي

السجون: حجم التبرعات لخدمة “فرجت” أكثر من 123 مليون ريال سعودي. أوضحت المديرية العامة للسجون في المملكة أن حجم التبرعات لخدمة “فرجت” بلغ أكثر من 123 مليون ريال منذ بدء شهر رمضان المبارك لهذا العام. وإليكم المزيد من التفاصيل من موقع بلاش.نت.

السجون: حجم التبرعات لخدمة "فرجت" أكثر من 123 مليون ريال سعودي

حجم التبرعات لخدمة “فرجت” أكثر من 123 مليون ريال سعودي

قالت الإدارة العامة للسجون أن حجم التبرعات لخدمة “فرجت” بلغت أكثر من مئة وثلاثة وعشرون مليون ريال سعودي. و كما أكدت المديرية أن “فرجت” تتميز بشمولها للمحكومين من السعوديين وغير السعوديين في قضايا مالية غير جنائية.

ومن الجدير بالذكر، أن حجم التبرعات بلغ منذ بداية الخدمة قبل ثلاثة أعوام أكثر من (460) مليون ريال. وقد ساهمت هذه المبادرة في إطلاق سراح (2163) مواطنًا و(975) مقيمًا. حيث تعد من المنصات الوطنية الرائدة في مجال التبرع الخيري.

وجه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الخميس، بصرف 100 مليون ريال (26.6 مليون دولار) من نفقته الشخصية لدعم الجمعيات الخيرية وللإفراج عن عدد من المعسرين.

وبينت المديرية العامة للسجون شروط الإدراج في خدمة (فرجت)، ومن أبرزها:

  • أن يكون المطالب محبوساً في المملكة، وألا تكون المطالبة ناشئة عن قضية جنائية. وكما يستثنى من ذلك المطالبات الناشئة عن الحق الخاص في قضايا تحرير الشيك دون رصيد.
  • وألا تكون المطالبة تمثل غرامة مستحقة للدولة.
  • وكذلك يجب ألا تكون المطالبة ناشئة وقع بسبب مخالفة مرورية تعرض السلامة العامة للخطر وفقاً لنظام المرور.
  • وأيضاً ألا يكون المطالب قد استفاد من خدمة (فرجت) خلال الخمس سنوات السابقة عن حادثة للإدراج.

إن الهدف الأساسي لهذه المبادرة الكريمة هو مساعدة السجناء وأسرهم، حيث إن خدمة فرجت سوف تسهم في مساعدة السجناء المعسرين وفق الضوابط والاشتراطات المعلنة.

كيف يتم التبرع لمبادرة”فرجت”؟

أدرجت منصة وزارة الداخلية الإلكترونية أبشر، خدمة فرجت في تطبيق أبشر أفراد الجديد. تمكن أهل الخير المتبرعين من مساعدة المحكومين في قضايا مالية غير جنائية، وسداد ديونهم بشكل آمن.

وكما تتميز خدمة فرجت بعد إضافتها إلى تطبيق أبشر أفراد الجديد، بالبحث عن الحالات المستحقة، واستعراض تفاصيل الحالات. على سبيل المثال: مدة الحكم والعمر وعدد أفراد الأسرة والمبلغ المتبقي. كما يمكن التحقق من رقم الفاتورة للتأكد من صحة إدراجها في الخدمة. فضلاً عن إمكانية عرض الموقوفين الأكثر استحقاقا آليا، وفق الحالات المدرجة فيها.

وكذلك يستطيع المتبرعون الآن الوصول إلى الخدمة من منصة إحسان. وذلك حرصا على تسهيل سبل الخير الآمنة للتبرع للمستفيدين من الخدمة، دون الوقوع في عمليات احتيال أو الدخول لمواقع وهمية.

وأخيراً، ينبغي على المتبرعين التأكد من صحة الفواتير التي يرغبون في سدادها من خلال منصتي أبشر وإحسان. إضافة إلى موقع ناجز التابع لوزارة العدل. و كذلك الحرص على التأكد من مقدار المبلغ المدخل المراد التبرع به لفواتير فرجت قبل إتمام عملية الدفع.

ولمن يريد الاطلاع على آخر أخبار العروض في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *