رجيم الشتاء والحفاظ على جسم مثالي

رجيم الشتاء والحفاظ على جسم مثالي

رجيم الشتاء والحفاظ على جسم مثالي, نقدم لكم افضل العروض الجديدة والحصرية على موقع بلاش عروض التوفير المدهشة تابعونا لتشاهدوا كل جديد لدى شركات المملكة في عروض اليوم

يرتبط موسم الشتاء بالشراهة على الأكل، وبالتالي ليس هناك أفضل من اختيار الشوربة في رجيم الشتاء، لمنح المرء الشعور بالشبع، والحفاظ على الجسم دافئًا من دون اكتساب وزن إضافي. وفي هذا الإطار، نقدِّم لكم أنواع من الشوربات الصديقة للرشاقة، والمناسبة لرجيم الشتاء:

القرع غنيٌّ بالعناصر الغذائيَّة والفيتامينات والمعادن، ولكنَّه منخفض في سعراته الحرارية. كما أنَّ بذوره وأوراقه وعصيره، معزِّز غذائي قوي. وتشمل فوائده
• تأثير البوتاسيوم المُتوافر في القرع  الإيجابي على ضغط الدم.

كما انه يمنع مضادات الأكسدة المُتوافرة في القرع الضرر التنكّسي للعيون.
• كذللك  مصدرٌ للـ”بيتا كاروتين”، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية. كما أنه يعطي الخضروات والفواكه البرتقالية لونها الحيوي. يحول الجسم أيّ بيتا كاروتين يدخله إلى فيتامين “أ”.
ويُقلِّل تناول الأطعمة الغنية بالـ”بيتا كاروتين” خطر الإصابة بأنواع مُعيَّنة من السرطان، 
كذللك  القرع أيضًا مصدر قويّ للألياف.

كانت دراسات شجَّعت على تناول المزيد من الأطعمة النباتيَّة، كما في الوقاية من أمراض السكَّري والقلب، وتعزيز صحَّة الشعر وزيادة الطاقة.

2. شوربة الملفوف

يُعتبر الملفوف غالبًا “غذاءً صحيًّا”. وتشمل فوائد الملفوف:
• الألياف المتوافرة في الملفوف أفضل صديق للمعدة. كما تبيّن أنَّ الملفوف النيء مساعد في علاج قرحة المعدة.
• مضادات الأكسدة المُتوافرة في الملفوف الأحمر غنيَّة بالـ”أنثوسيانين”، كما هو من مضادات الأكسدة الشائعة في النباتات ذات اللون الأزرق والأرجواني والأحمر. وتشير دراسات إلى أنَّ مضادات الأكسدة تُقلِّل من الالتهابات، كذلك تقي من السرطان، كذللك تُعزِّز أداء الدماغ.
• خفض الكوليسترول في الجسم، إذ يمنع الملفوف الأصفر امتصاص الدهون بعد تناول الوجبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *