كبار العلماء بالسعودية يصدرون بيانا بخصوص تصريحات ولي العهد محمد بن سلمان

كبار العلماء بالسعودية يصدرون بيانا بخصوص تصريحات ولي العهد محمد بن سلمان. أكد ولي العهد السعودي يوم الثلاثاء الماضي أن برامج تحقيق رؤية السعودية 2030 استطاعت تحقيق إنجازات استثنائية. كما أنها عالجت تحديات هيكلية وذلك من خلال لقاء معه بمناسبة مرور 5 سنوات على إطلاق الرؤية. وقد قامت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بإصدار بيان ردا على تصريحات صاحب السمو الملكي.

كبار العلماء بالسعودية يصدرونا بيانا

كبار العلماء بالسعودية يصدرون بيانا

قالت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في بيان صادر عنها اليوم:

“إن تأكيد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. بأن دستور المملكة ومنهجها الدائم – بإذن الله – هو كتاب الله -عز وجل- وما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. من الأسس والمرتكزات التي قامت عليها هذه الدولة المباركة المملكة العربية السعودية، والتي نصَّ عليها النظام الأساسي للحكم”.

وكذلك، أوضحت الهيئة في بيانها أن ما أشار إليه بن سلمان من أن مرجع المسلم فردا أو جماعة كتاب الله وسنة رسوله دون التقيد بمذهب معين أو عالم معين. و هو ما دلت عليه النصوص الصحيحة الصريحة كما في قوله تعالى: ( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا ).

إضافة إلى ذلك لا زال علماء المسلمين قديمًا وحديثًا ينهون عن تقليدهم ويأمرون بالرجوع إلى الوحي المعصوم. سائلين الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين خير الجزاء لما يبذلانه من جهود عظيمة .

وتابعت الهيئة بيانها : “ومن هذا الدستور الذي أكده ولي العهد تستمد المملكة كل مبادئها ونظمها. وبما لا يخالفه ما نتج عنه الأمن والاستقرار واللحمة الوطنية والرخاء”.

وأضافت الهيئة: “ونتيجة لذلك تنعم المملكة باعتدال ووسطية في كل مناحي الحياة، كما سن ذلك الرسول محمد فلا غلو ولا تفريط”.

وكما بينت الهيئة العامة في بيانها: أن الاعتدال الذي تحدث عنه ولي العهد هو سياسة حكم وحياة شعب. يستوي في ذلك حكامها وشعبها وعلى ذلك مؤسسات الدولة وسياسات الحكم ومناهج التعلم. وبهذه الوسطية والاعتدال اتصلت المملكة بالعالم، فأسهمت في استقراره وتنميته. ومن منطلق كونها مركز اعتدال حاربت المملكة الإرهاب بصوره كافة. إضافة إلى أنها أصبحت في مقدمة الدول التي اجتثته من جذوره.

الأمن والاستقرار اعتمادا على الدستور الذي أكده ولي العهد

وأضاف البيان: ومن هذا الدستور الذي أكَّده سمو ولي العهد تستمد المملكة كل مبادئها ونظمها وبما لا يخالفه. ما نتج عنه – بفضل من الله – الأمن والاستقرار واللحمة الوطنية والرخاء.

ونتيجة لذلك تنعم المملكة ــ ولله الحمد والمنة ــ باعتدال ووسطية في كل مناحي الحياة, كما سَنَّ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا غلو ولا تفريط, قال الله تعالى: ( وكذلك جعلناكم أمة وسطًا ) .
ومن الجدير بالذكر أن الدكتور نهار عبدالرحمن العتيبي أوضح أن منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز -رحمه الله-. و إلى عصر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وهي دولة تتمسك بحقيقة الإسلام.

قال إن هذا ما قاله سمو ولي العهد في أكثر من مناسبة بأن الدولة السعودية تتمثل الإسلام في الوسطية. إضافة إلى التعامل مع الآخرين، فهي مفتوحة لكل من أراد أن يتعرف على الإسلام.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات الرمضانية في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *