أفضل حمية لمن يعاني من السكري و السمنة

أفضل حمية لمن يعاني من السكري و السمنة : زوارنا الكرام موقع باش نت يقدم لكم معلومات هامة جداً للحفاظ على صحة و سلامة مريض السكري. بالنسبة لمرضى السكري ان الحفاظ على وزن ملائم يساعد على التحكم في مستويات السكر بالدم. و الحد من خطر حدوث مضاعفات اضافية كالسكتة الدماغية أو الازمات القلبية .

كما ينبغي على المصابين بالسكري الذين يريدون انقاص وزنهم بطريقة آمنة أن يتجنبوا الحمياتالتي تعطيهم نتائج سريعة . أو تؤدي لحرمانهم من الطعام حيث يمكن ان يسبب ذلك مشاكل بمستويات السكر في الدم.

و كذلك يجب ان يراعي المريض عدة عوامل مثل العمرو الصحة العامة و عدد الكيلوغرامات التي يجب أن يخسرها . لذلك يفضل استشارة أخصائي رعاية صحية للاستعانة به في اتتباع برنامج مناسب لانقاص الوزن.

أفضل حمية لمن يعاني من السكري :

أوضح موقع ( غلوبال فيلاج سبايس )الأمريكي ان أفضل نظام غذائي لانقاص الوزن لمريض السكري هو النظام الغذائي الذي ينبغي أن يلتزم به على المدى الطويل . و من أفضل و أهم الحميات :

 الحمية قليلة الكربوهيدرات :

تعتبر الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات من أفضل الأنظمة. التي تحد من استهلاك الشخص للكربوهيدرات . و تشمل كميات اكبر من البروتين و الدهون الصحية . و من بين الأطعمة التي ينبغي تجنبها (البطاطا , الارز, الخبز الابيض , الكعك , الحلويات , المعكرونة)

كما اوضح الموقع أنه يجب على الذين يتبعون هذه الحمية تناول الكثير من الخضراوات و البروتين من ( الأسماك , اللحوم الخالية من الدهون , البيض ) و شرب الكثير من الماء.

النظام النباتي :

تستبعد الأنظمة الغذائية النباتية اللحوم و تركز على الفواكه الفواكه و الخضراوات و الحبوب الكاملة و المكسرات و البذور.حيث يتجنب الاشخاص متبعي هذه الحمية تناول جميع المنتجات الحيوانية . بما في ذلك الألبان و البيض.

حمية باليو (العصر الحجري) :

حيث تشمل المواد الغذائية الاساسية التي تعود الى العصر الحجري القديم مثل : الفاكهة و الخضراوات و اللحوم الخالية من الدهن و الاسماك . حيث تشبه قائمة الاطعمة الموجودة في حمية باليو تلك المتضمنة في الحمية منخفضة الكربوهيدرات .

مواقع مميزة أيضاً ننصحكم بمتابعتها موقع عروض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *