الخضراوات وسعراتها الحرارية لتوازن صحي للجسم

الخضراوات وسعراتها الحرارية الخضراوات وسعراتها الحرارية لتوازن صحي للجسم

الخضراوات وسعراتها الحرارية لتوازن صحي للجسم  التي تتناوليها يومياً ، والتي تعرف على انها وحدات قياس الطاقة التي تمد الجسم بطاقته اللازمة والقوية التي تحتاجها وظائف الجسم المختلفة للقيام بعملها بشكل طبيعي.

فوائد الخضراوات :

الخضراوات وسعراتها الحرارية نستعرض اولاً العديد من أنواع الخضراوات المفيدة الهامة لصحة الجسم لما تحتويه من فوائد كبيرة لتحسين صحة القلب والمخ والكبد والكُلى وغيرها وبسبب علاقتها بالسعرات الحرارية ، لكن في الوقت ذاته لا تشكل السعرات تلك أية أخطار على الوزن المثالي ، لذلك في جميع أنظمة التخسيس تكون الخضروات المكون الأساسي فيها لما تحتويه من سعرات حرارية قليلة تناسب فقدان الوزن وغنية بالألياف ومضادات الأكسدة التي تقي الإنسان العديد من الأمراض الخطيرة بالإضافة للمعادن الهامة.

الخضراوات وسعراتها الحرارية لتوازن صحي للجسم لكل نوع من انواع الخضار :

  • الخضروات الورقية : سعرات حرارية قليلة.. وزن مثالي في وقت قياسي .

وهذه الخضروات مثل الكرنب الأجعد الذي تحتوي كمية 100 غرام منه على 33 سعر حراري، والخس الذي يحتوي على بعض أنواع منه على 22 سعر حراري، واللفت 24 سعر حراري والفجل على 23 سعر بينما الكرفس على 7 سعرات حرارية فقط لكل 100 غرام منه، والسبانخ على 25 سعر حراري.

الخضراوات وسعراتها الحرارية 

  •  الخضروات الصليبية : من الخضراوات الهامة والمفيدة للغاية .

مثل الملفوف الذي يحتوي على كمية 100 غرام منه 35 سعر حراري والبروكلي والقرنبيط وبراعم البروكسل وغيرها من الخضروت ، ومن المعروف أن هذه الخضروات بها العديد من العناصر الهامة مثل الألياف والبروتينات وتتميز خاصة بالسعرات الحراري وعناصر حرق الدهون لذلك تعتبر هذه الخضروات على قائمة الأطعمة الهامة للتخسيس.

الخضراوات وسعراتها الحرارية 

    • البقوليات : يمكنكِ الحصول على البروتين الهام لجسمك هذا بالإضافة للطاقة التي تحتاجينها يومياً بدون تراكم زائد للدهون .
    • الفاصوليا بشتى أنواعها التي تحتوي على 123 سعر إلى 136 سعر.
      العدس بجميع أنواعه يحتوي على 149.
      وتعتبر السعرات الحرارية في البقوليات متقاربة في جميع الأنواع، ومن الملاحظ أنها سعرات حرارية عالية لذلك تعتبر البقوليات من الوجبات الرئيسية التي يجب الحرص عليها يومياً.
      الفلفل الحار والبارد بجميع أنواعه به العديد من المواد التي تحرق الدهون، كما أن الفلفل قادر على التقليل من الشهية والحصول على جسم متناسق ومثالي.

الخضراوات وسعراتها الحرارية 

  • الفلفل الحار والبارد :

ويحتوي الفلفل على سعرات حرارية لكل 100 غرام منه تتراوح بين 15 إلى 32 سعر حراري في شتى أنواعه وألوانه.

الخضراوات وسعراتها الحرارية 

في النهاية نجد ان النظام الغذائي الصحي يجب عليه حساب السعرات الحرارية في كل الأطعمة حتى الخضراوات وسعراتها الحرارية لتوازن صحي للجسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *