هل البرتقال ينقص أم يثبت أم يزيد الوزن؟

هل البرتقال ينقص أم يثبت أم يزيد الوزن؟,نقدم لكم أفضل العروض والتخفيضات في عروض رمضان الجديدة على موقعنا عروض بلاش نت , حيث تجدون  اهم عروض اليوم 

السعرات الحرارية في البرتقال

في كل برنامج غذائي وفي كل رجيم دائمًا ما يوجد البرتقال كوجبة فطور أو عشاء أو بين الوجبات، ولكن لماذا؟ ما الذي يميز البرتقال إلى هذا الحد؟ وما علاقته بالرجيم؟ و كم سعرة حرارية في البرتقال في كل حبة منه؟

بما أن السعرات الحرارية في البرتقال منخفضة، كما أنه يحتوي على العديد من القيم الغذائية، فهذا يعني أن تناوله يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية، ونذكر منها ما يأتي:

1. تعزز صحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم

يحتوي البرتقال على مستويات مرتفعة من الألياف الغذائية، التي تعود بدورها بالفائدة على صحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم.

2. خفض خطر الإصابة بالسرطان

يعد البرتقال مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي، الذي يمتاز بخصائصه المضادة للأكسدة.

3. له خصائص مضادة للالتهابات

واحدة من أهم فوائد البرتقال انه يمتاز بخصائص مضادة للالتهابات وبالتالي خفض خطر الإصابة بها.

4. الحفاظ على مستويات ضغط الدم

كما رأيت من قبل، فإن البرتقال لا يحتوي على الصوديوم، في المقابل فإنه يحتوي على البوتاسيوم.

5. تعزيز صحة القلب

بما أن البرتقال يحتوي على العديد من القيم الغذائية المختلفة، بما فيها الألياف الغذائية والبوتاسيوم، فهذا يعني أن تناوله يعود بالفائدة على صحة القلب.

هل البرتقال ينقص أم يثبت أم يزيد الوزن؟

يعتبر البرتقال فعال جدًا فيما بخص خسارة الوزن فأولًا والأهم هو كم سعرة حرارية في البرتقال فالبرتقال فقير بالسعرات الحرارية غني بالألياف ما يجعل ثمرة منه تشكل وجبة تعطي الشعور بالشبه وفي الوقت نفسه لا تزود الجسم بالسعرات.

من جهة أخرى فإن الألياف الموجودة في البرتقال تعمل على تنشيط حركة الأمعاء وتحسن عملية الهضم ما يحارب الإمساك ويمنع تخزين الجسم للفضلات والسموم وبالتالي سيكون الجسم مرتاح خفيف.

بالإضافة إلى الفيتامينات وأهمها فيتامين C والتي تعمل على تعزيز عملية حرق الدهون، ومحتواه العالي من الماء يرطب الجسم ويمنعه من تخزين السوائل ويبعد الانتفاخ والوزن الناتج عن ذلك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *