طبخة المعكرونة بالبشاميل

طبخة المعكرونة بالبشاميل

طبخة المعكرونة بالبشاميل ………زأروع طعم ممكن أن نتذوقه …أروع طعم ممكن ذوقو بالعالم…. الطبخ …لكل محبين الكلمات الطيبة ….والمعكرونات بأنواعها ….لهيك منقدملكم طعم ولا أشهى من هيك…المعكرونة بصلصة البشاميل… لكل سيدة محتارة شو تطبخي لعيلتك ….طبختنا اليوم بيحبوها صغار كبار ……. وغنية بالمعادن والفيتامينات الضرورية للجسم.

طبخةالمعكرونة بالبشاميل…

المكونات :

4 أكواب معكرونة…. أي نوع تحبيه سواء طويلة أو قصيرة…

زيت ذرة .

ماء لسلق المعكرونة.

نضيف على صدر دجاج …بهارات مشكلة مثلا :(كاري -هيل -زنجبيل -قرفة- كزبرة يابسة -ثوم ناعم ملعقة كبيرة).

هذا مانحتاجة المعكرونة والدجاج .

طبخة المعكرونة بالبشاميل أما الآن نحضر مكونات :

6 ملاعق من الدقيق .

7ملاعق من الزبدة .

7أكواب من الحليب .

كوب1 من جبن الشيدر المبروش .

كوب1 من جبن الموزريلا المبروش .

ربع كوب من جبن البارميزان المبروش (حسب الرغبة).

نصف كوب من الفطر المقطع المعلب (المشروم).

ملعقة صغيرة من الريحان .

نصف كوب كريمة الطبخ .

طبخة المعكرونة بالبشاميل طريقة التحضير :

نضع في المقلاة ملعقة كبيرة من الزبدة ….و نضع فوقها الدجاج المقطع إلى مكعبات ونضع البهارات السابقة …. ونقلي الدجاج بالزبدة حتى يستوي… ونضع الفطر فوق الدجاج…وممكن أن نضع الذرة معها (حسب الرغبة)….بعدها نضع المعكرونة في وعاء عميق…..ونسلقها مدة 10 دقائق ….ثم ملعقتين زيت الذرة بالماء حتى لا تلتصق المعكرونة في الوعاء ….. اضع داخل الماء القليل من الملح …..وأنتظر حتى تستوي المعكرونة …وبعد ذلك و في هذا الوقت أكون قد حضرت صلصة البشاميل .

طريقة تحضير صلصة البشاميل :

طبخة المعكرونةبالبشاميل ….. على نار هادئة 6ملاعق زبدة ….مع ملعقتين زيت ذرة في وعاء عميق …..و نضع الدقيق …ويحمص قليلا على نار هادئة ….بعد ذلك نضيف ببطئ الحليب …….بعدها يحرك حتى يخلط تماما مع الحليب ….. ونضع جبن الشيدر …ونضيف كوب من جبن الموزريلا…وملعقة ريحان …. وكذلك نضيف الكريمة …وترفع عن النار … توضع في بيركس ….ويوضع قطعة من الزبدة ….وتوضع فوقها المعكرونة المسلوقة…..ويوزع فوقها الدجاج مع الفطر …وفي النهاية يسكب خليط البشاميل …. يوضع على الوجه الجبن المتبقي … بعد أن ولكن ندخلها إلى الفرن يحبذ أن يكون ساخن ..نضعها 10دقائق حتى تتحمر قليلا …بعدها نتركها حتى تبرد قليلا وتقطع …وصحة ومليون هنا على قلبكم حبايبي ….أن شالله تكون الطبخة عجبتكم …وتابعوني مع طبخة جديدة وطعم رائع.

طبخة المعكرونة بالبشاميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *