طريقة تحضير الكباب الهندي

طريقة تحضير الكباب الهندي

طريقة تحضير الكباب الهندي . نقدم لك اليوم سيدتي طبقاً لذيذاً و مشهوراً و يكثر الطلب عليه خصيصاً في المناسبات و الحفلات. بداية ً , تعود أصوله الى الهند حيث نقله الهنود الذين كانوا موجودين في دول الخليج العربي ثم انتشر الى البلدان العربية الأخرى .حيث طورت كل منها هذا الطعام بما يتناسب مع ثقافتها . و في بعض المناطق يطلقون على الكباب الهندي اسم ” داوود باشا ” . إليك طريقة بسيطة لتحضير الكباب الهندي على الطريقة الشامية :

2 كيلو بندورة – عدد 5 حبات كبيرة من البصل – كيلو لحم مفروم ناعم مع دهنة – ملح – فلفل – صنوبر – سمنة او زيت .

نختار حبات البندورة الحمراء و الطرية و نقوم بفرمها ناعماً و كذلك نفرم البصل بشكل جوانح . نرفع البندورة و البصل في وعاء على النار بعد ان نضع فيه القليل من السمنة او الزيت . نقلب البصل و البندورة قليلاً بالزيت و نضيف القليل من الملح . ثم نتركها لتستوي على نار هادئة بعد ان نغطي الوعاء . نضع اللحم المفروم في وعاء و نضيف له الملح و الفلفل و الصنوبر حسب الرغبة .و نضيف له أيضاً بصلة كبيرة مبروشة . نحرك خليط اللحم و الآن أصبح جاهزاً للتشكيل . نقوم بتشكيل كمية اللحم بواسطة اليد على شكل أسياخ من الكباب و لكن من الحجم الصغير اي يكون طول سيخ اللحم تقريباً ( 8 سم ) .

عندما يصل طبق البندورة الى الاستواء نرفعها عن النار و نقلبها في طبق مناسب للفرن و نضع على وجهها اسياخ اللحم بشكل دائري .ثم ندخلها الى الفرن و ذلك لينضج اللحم . و بعد ساعة تقريباً نخرجها من الفرن و تكون قد نضجت . يفضل بعض الناس تقديم الرز المفلفل الى جانبها . و بالهناء و الشفاء .

تابعوا موقعنا بلاش نت للتعرف على طريقة تحضير المزيد من أشهى و ألذ المأكولات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *